إعلان

بالفيديو.. زويل: الاكتشافات الجينية سيكون لها تأثير كبير في الحروب القادمة

01:17 ص الأحد 21 ديسمبر 2014

أحمد زويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أكد العالم المصري د.أحمد زويل، أن العلم هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمات الحالية التي تواجه مصر، والاكتشافات الجينية سيكون لها تأثير كبير في الحروب القادمة، وأنه لا يوجد أي تعارض أو نزاع بين العلم والدين.

وأضاف - خلال حواره مع الكاتب الصحفي ياسر رزق والإعلامية صفاء حجازي، في برنامج ''مصر التي في خاطري'' على القناة الأولى المصرية- مساء السبت، أن مدينة زويل تعمل على تحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية للقضاء على مشكلة الطاقة، مؤكدا ًعلى أنها على أعتاب ابتكار رسومات الكترونية بالإضافة إلى شريحة لقياس السكر، بالإضافة إلى أن مدينة زويل ولأول مرة في الشرق الأوسط تبتكر ميكروسكوب رباعي الأبعاد.

وأكد على ضرورة وجود قاعدة علمية للعلوم الحديثة كي ننطلق للمستقبل، مشيرا إلى أن مدينة زويل تسعى لابتكار تليسكوب يرى المجموعة الشمسية بحلول 2016، تلك المجموعة التي تدور كواكبها حول الشمس التي قدر العلماء أن انطفائها سيكون بعد 4.6 بليون سنة.

واعتبر زويل، أن فترة الستينات كانت من أكثر الفترات تميزا بالتعليم الجيد والاحترام المتبادل بين الأستاذ والطالب، مشيرا إلى أن الإعداد المتزايدة للطلاب كانت سببا رئيسيا في تردى المنظومة التعليمية، بالإضافة إلى أن ارتباط القبول بالكليات بمجموع ما يحصل عليه الطالب في الثانوية العامة ساهم أيضا في تردى المنظومة التعليمية.

وتابع :''مصر تحتاج إلى ثقل ثقافة المصريين تعليميا وأخلاقيا، فالصين مثلا لم يكن لديها العلم والمعرفة ولكنها وضعت خطة للنهوض به''، مطالباً بضرورة تواجد مراكز للتميز العلمي، فجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا تسير جنبا إلى جنب مع العلوم الحديثة في التعليم.

ومن ناحية أخرى، اعتبر د.زويل، أن أقصى طموحاته في الحياة هي السعادة فالحياة بسيطة وليست معقدة ومصر تستحق أكثر مما هى عليه فهي دولة عظيمة وصاحبة حضارة منذ بداية الخليقة، مؤكدا على ثقته الكبيرة في قدرة المصريين على العطاء والعمل.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: