إعلان

الاثنين.. الأطباء تشارك بمؤتمر للصحفيين حول قانون المستشفيات الجامعية

06:58 م الخميس 18 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

تشارك الدكتورة مني مينا، أمين عام النقابة العامة للأطباء مساء الإثنين المقبل الموافق 22 من ديسمبر الحالي في المؤتمر الصحفي الذي يُعقد بنقابة الصحفيين حول مشرع قانون المستشفيات الجامعية.

وكانت نقابة الأطباء قد أكدت بي بيان صححفي سابق على رفضها لقانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية ، ووصفته بالـ "كارثي"، واعتبرته قانونًا لا يأخذ في الاعتبار مفهوم المستشفى الجامعي من تعليم طلاب الطب، وشباب الأطباء، والأبحاث العلمية، وعلاج الحالات المرضية المتقدمة مجانا.

وأوضحت في بيانها أن مشروع القانون يُحول المستشفيات الجامعية لوحدات مستقلة، تقدم الخدمة الصحية بأجر، وتمول من أجر العلاج، ومقابل الخدمات الإدارية، وليس لها تمويل من الموازنة العامة للدولة، وهذا يعد تخلي من المسئولية في الإنفاق على المستشفيات الجامعية.

كما خاطبت الأطباء عمداء كليات الطب على مستوى الجامعات المصرية لمناقشة القانون بمشاركة رؤساء الأقسام، ودعت النقابة إلى حوار شامل، يشارك فيه وزارة التعليم العالي، وعمداء الكليات، وجمعيات أصدقاء المرضى والحق في الصحة لاتخاذ قرار بشأن القانون، مشددة على عزمها اتخاذ كافة الاجراءات القانونية، لإسقاط القانون وإلغائه حال إقراره.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: