إعلان

بالفيديو..ريهام سعيد تخترق عالم الأنفاق السرية بين مصر وفلسطين للمرة الثانية

03:57 ص الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

الإعلامية ريهام سعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

للمرة الثانية اخترقت الإعلامية ريهام سعيد عالم الأنفاق السرية ما بين مصر وفلسطين، مصطحبة معها طاقم برنامج ''صبايا الخير'' الذي تقدمه على فضائية ''النهار''، الاثنين.

وعرضت ريهام الحدود المصرية الفلسطينية السياج الفاصل والمميز بين أرضي فلسطين وسيناء، ثم دخلت أحد الأنفاق وقالت: ''هذه الأنفاق التي يسير فيها الناس، والبضاعة المهربة من مصر إلى فلسطين أو العكس''.

وتابعت:'' أكثر من ثلاثة سنوات وهناك تهريب أشخاص وبضاعة ما بين مصر وفلسطين''، مضيفة:''واحنا داخلين الأنفاق وهناك العديد من الأطفال الحاملين للأجهزة اللاسلكية المراقبين لمَن يدخل ويخرج من تلك الأنفاق، وهناك مجموعة من الأنفاق الأخرى المكيفة التي يعبر منها الأشخاص بصورة سهلة جداً، وهذا يعتبر اختراق للأمن القومي المصري''.

وأبدت ريهام سعيد إندهاشها من رفع بعض المحامين دعاوى قضائية ضدها واتهموها بعبور الأنفاق بين مصر وفلسطين وهذا مخالف للقانون، مضيفة: ''بترفعوا قضايا على ايه احنا مشينا خمس خطوات داخل الأنفاق ولم نعبر على الإطلاق لنظهر مدى خطورة الوضع والتهديد للأمن القومي المصري''.

يذكر أن اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أكد خلال حواره لفضائية ''العربية''، الاثنين، أنه تم هدم 78 منزلًا عثر أسفلهم على أنفاق على الشريط الحدودي بين رفح المصرية و قطاع غزة من بين 802 منزل يقعون على الشريط الحدودي بعمق 500 متر.

واعتبر اللواء حرحور أنه يري من وجهة نظره أن حفر قناة مائية بطول الشريط الحدودي لن يمنع وجود الأنفاق لأن من يستطيع حفر نفق على عمق 20 متر لديه القدرة على حفر نفق في أي مكان، مضيفا أن إقتراح عمل قناة مائية كان قائما لكن تم تأجيله بعد أن أكد المختصون أن سيؤثر على المنطقة المحيطة.

لمشاهدة الفيديو ....  اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان