إعلان

قيادي بالنور: مظاهرات 28 نوفمبر تهدف للفوضى وإهانة للمصحف

09:34 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

أشرف ثابت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال أشرف ثابت، عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، إن الدعوة ليوم 28 نوفمبر لم تختلف عن الدعوات للتظاهر على مدار عام ونصف ولكن بمسمى جديد، خاصة مع الدعوة لرفع المصاحف بهدف استثارة العواطف والمشاعر لجذب عدد أكبر من الشعب المصري، بالإضافة إلى استخدام السلاح ما يؤدي إلى حدوث هرج وامتهان للمصحف''، مؤكدًا أن رفع المصاحف وامتهانه أمر مرفوض تماما.

وأضاف ثابت -خلال حواره لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''- الأربعاء، ''إن حزب النور يتحرك من خلال الدافع الوطني في مواجهة الدعوات التحريضية يوم 28 نوفمبر''، مشيرًا إلى وجود خلط لدى الكثير من الناس بين الدعوة السلفية والجبهة السلفية.

وأوضح أن الجبهة السلفية أحد مكونات تحالف دعم الشرعية ولا علاقة لها بالدعوة السلفية. مضيفا أن التحالف هو جماعة الإخوان وخرج بمسمى جديد.

وأضاف أن مظاهرات 28 نوفمبر جاءت بالترتيب بين الإخوان والجبهة السلفية ولم تصدر عن التحالف الوطني لدعم الشرعية بسبب كره الشارع للتحالف.

وأوضح أن حزب النور هو من يدفع فاتورة أي أخطاء تصدر من جبهة تدعي انتمائها للتيار السلفي. مؤكدا أن تكوين الجبهة السلفية جاء بعد ثورة 25 يناير وعدد أعضاءها 15 شخصا وليس لها تواجد في الشارع.

وأكد ثابت أن حزب النور استشعر الخطر الذي تواجهه الدولة ومحاولات هدمها، مشيرا إلى أن الدعوة لا تحتكر الحديث باسم السلفيين أو الإسلام وإنما هي جزء من المجتمع المصري.

وقال إن التكفيريين والفصائل المتشددة وجماعات العنف تنسب نفسها للتيار السلفي رغم بعدهم عن الفكر السلفي ، مؤكدا أن الدعوة لمظاهرات 28 نوفمبر محاولة لإسقاط الدولة المصرية وإقحام التيار السلفي في صدام مع الدولة

وأوضح نائب رئيس حزب النور، أن قواعد الحزب لن تشارك في مظاهرات 28 نوفمبر.. وناشد أبناء التيار الإسلامي بعدم المشاركة مؤكدا أن السلفيين حريصون على استقرار الدولة ونهضتها.

وأضاف ''جزء من التيار السلفي لا ينتمون لحزب النور ولكنهم رافضون المشاركة في مظاهرات 28 نوفمبر''.

وفي سياق متصل، أكد ثابت أن الإخوان يعطون أنفسهم وقت للاستمرار في التظاهر استعدادا للحشد يوم 25 يناير المقبل.

وأضاف ''الداعون لمظاهرات 28 نوفمبر غرضهم امتهان المصحف الشريف وأبناء التيار السلفي يرفضون ذلك''.

وقال إن حزب النور قام بـ900 جولة ميدانية ومؤتمرات جماهيرية على وتوزيع ملصقات ومنشورات لتوعية المواطنين على مستوى المحافظات بخطورة الدعوة الهدامة للنزول يوم 28 نوفمبر.

وطالب نائب رئيس حزب النور الأجهزة الأمنية بالتعامل مع مظاهرات 28 نوفمبر، خاصة جزئية رفع المصاحف بشئ من العقلانية وعدم الاندفاع حتى لا يحقق الداعون لتلك المظاهرات أهدافهم.

وأضاف أنه من المتوقع حدوث أعمال عنف وإراقة دماء.

وقال إن الدعاة السلفيين كان لهم دور في مواجهة الفكر التكفيري وهم من قضوا على جماعة التكفير والهجرة.

وطالب أشرف ثابت بعدم الالتفات للفتاوى الغريبة وهيئة كبار العلماء هي المصدر الرئيسي للفتوى.

وأكد أن حزب النور لن يخوض معارك مع وزارة الأوقاف ولها منا كل التقدير والاحترام، ونرحب بإشراف الأوقاف على المساجد والخطابه بها ولكن كان لدينا بعض الملاحات على الطريقة التي أصدر بها قانون الخطابة، مشددًا على أن منع الخطابة لمن ينتمون لأحزاب سياسية مخالف للدستور والقانون.

وحول موقف الحزب في خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، أوضح أشرف ثابت أن النور يؤيد الدخول في التحالف مشيرا إلى أنه يجب أن يتم بشروط معينة مع من نتحالف معه. مؤكدا أنه يجري حاليا مشاورات مع أحزاب وقوى سياسية لتشكيل تحالفات لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة وسيتم الإعلام عنها في وقت لاحق.

وأكد أن حزب النور لم يجري أي لقاءات مع أقباط ''38'' لترشيحهم في الانتخابات البرلمانية المقبلة. وأكد أن الحزب بين أعضائه أقباط وسيتم ترشيحهم في الانتخابات المقبلة على قوائم الحزب.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: