إعلان

الداخلية: رايتس واتش لم تحصل على تصريح لمتابعة مظاهرات 28 نوفمبر

09:35 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية لقطاع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أكد اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات العامة, أن منظمة هيومن رايتس واتش، لم تحصل على أي تصريح لمتابعة أي مظاهرات في مصر يوم 28 نوفمبر أو غيره .

وقال عثمان -خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''- الاثنين، إن قطاع الأمن الوطني رصد إجتماعاً تنظيمياً لعناصر إحدى البؤر الإرهابية تضم قيادات تنظيمية، كانت تعد وتخطط للتحركات التي دعت إليها يوم 28 الجاري لإشاعة الفتنة والفوضى والعنف المسلح والتعدي على المنشآت العامة بالبلاد وذلك بإحدى الشقق الكائنة بمدينة نصر بمحافظة القاهرة .

وأضاف ''بعد إتخاذ الإجراءات القانونية تم مداهمة مقر البؤرة وضبط كلٍ من : أشرف عبدالمنعم أحمد عثمان مدرس بالمعهد الديني بدكرنس بالدقهلية، وهشام محمد فتحي السعيد مشالى أحد أعضاء حملة حازمون بالدقهلية، ومحمد حسان رجب عارف المتحدث الإعلامى للجبهة السلفية السرورية بالدقهلية، ومحمد أحمد متولي زقزوق أحد أعضاء الجبهة السلفية الجهادية بالدقهلية، وعبدالله أشرف محمد أحمد عبده طالب بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر ونجل قيادي بتنظيم الإخوان بالدقهلية.

وتابع أنه ضبط بحوزتهم أوراق تنظيمية تتضمن مخططاتهم التي تسعى لإشاعة الفوضى والعنف المسلح وإرهاق الشرطة وبث الرعب بين أوساط المواطنين والتخطيط للهجوم على المنشآت العامة والحيوية وإستهداف رجال القوات المسلحة والشرطة وإتخاذ المساجد لإخفاء أدوات العنف والأوراق والمنشورات التنظيمية التى يعتزمون إستخدامها خلال تحركهم .

وقال عثمان إن الخلية الإرهابية المقبوض عليها تابعة للجبهة السلفية وكانت تقوم بالإعداد لأعمال تخريبية، مؤكداً للمواطنين أن مصر آمنة وكل محاولات الجماعة الإرهابية لبث الرعب والفزع لن تفلح مشيراً إلى أن الشعب المصري يثق في قدرة الأمن في تأمين البلاد ضد أي عمليات إرهابية.

وعن لقاء وزير الداخلية بعدد من منظمات المجتمع المدني والحقوقيين قال إنه كان لقاء ايجابي لعرض التحديات الراهنة مؤكداً لهم أحترام الوزارة لمواثيق حقوق الانسان فى التعامل مع المظاهرات

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان