إعلان

مبعوث الرئيس الصيني: ندعم ترشح مصر للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن

02:23 م الأحد 23 نوفمبر 2014

المبعوث الخاص للرئيس الصيني منج جيانتشو

كتب – سامي مجدي:

قال المبعوث الخاص للرئيس الصيني، منج جيانتشو، خلال لقائه وزير الخارجية، إن الصين تدعم ترشح مصر للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن.

وقالت الخارجية المصرية، في بيان نشر وصل مصراوي نسخة منه، إن شكري التقى جيانتشو أمس، حيث بحث الجانبين العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والتجارية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بدر عبد العاطي، أن المسؤول الصيني جدد دعم بلاده الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب، "وثقته في قدرة القيادة السياسية والشعب المصري على تخطي الصعوبات، وقال إن "مصر دولة كبيرة على المستوى الإقليمي والدولي، وإن الصين في هذا الصدد تدعم ترشح مصر للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن للعام".

يذكر أن مساعد وزير الخارجية للشؤون الأسيوية عقد قبل أيام اجتماعا مع السفراء الآسيويين لدعم ترشح مصر للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن. وانتُخبت مصر كعضو غير دائم للمجلس لأربع دورات وهى 1949-1950، 1961-1962، 1984-1985 و1996-1997.

أعرب المسؤول الصيني عن تطلع بلاده لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بكين خلال شهر ديسمبر المقبل، وما تمثله من فرصة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين لتشمل جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والزراعية وجذب الاستثمارات والسياحة الصينية للبلاد".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: