إعلان

اللجنة التنسيقية للأسمدة: حظر بيع السماد الحر بالجمعيات المحلية

01:21 م الأحد 23 نوفمبر 2014

حظر بيع السماد الحر بالجمعيات المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

أصدرت اللجنة التنسيقية للأسمدة، اليوم الأحد، قرار بحظر بيع السماد الحر بالجمعيات المحلية والحصص المتبقية من الموسم الماضي تنتقل لمخازن الجمعيات المركزية أو المشتركة لتقوم ببيعها.

وأضافت اللجنة في بيانها، اليوم الأحد، أنه سيتم استكمال صرف المخصصات السمادية لمحصول القمح أولا ثم يتم الصرف لباقي المحاصيل الشتوية بعد ذلك.

وأكدت اللجنة أنه سيتم تحرير خطاب لرئيس مجلس إدارة البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي بشأن تقاعس البنك عن تنفيذ التكليفات المسندة إليه وذلك من تاريخ تكليفه بالعودة لمنظومة توزيع الأسمدة على أن يعطي مهلة ثلاثة أيام لحل جميع المشاكل المتعلقة بهذا الخصوص، موضحا أن من مهام البنك توصيل الأسمدة بديلا عن الجمعيات المركزية ولا يقوم بالبيع بشكل مباشر إلا في الحدود الخاصة بالمؤسسات والهيئات.

وأشارت اللجنة إلى أن الشركة القابضة للغاز سوف تقوم لحل مشكلة توريد الغاز لمصانع شركة المصرية للأسمدة حتى تتمكن من الوفاء بالتزاماتها تجاه الوزارة ، كما يتم مخاطبة وزارة البترول لحضور مندوب عن الوزارة للجنة التنسيقية للأسمدة.

وطالبت اللجنة من شركة الدلتا للأسمدة بسرعة البدء فى الانتاج حتى لا يؤثر هذا التأخير سلبا على الموقف العام للأسمدة.

وأكدت اللجنة على مراجعة المقررات السمادية لمحاصيل الخضر والفاكهة ومحاصيل الثوم والبصل من خلال مخاطبة المعاهد البحثية المختصة بمركز البحوث الزراعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان