إعلان

الحكومة تعلن انشاء شركة "أيادي" القابضة لتشغيل نصف مليون شاب سنوياً

03:45 م السبت 15 نوفمبر 2014

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هاجر عبد الناصر:

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أنه تم الانتهاء من إجراءات إنشاء الشركة القابضة لتشغيل الشباب "أيادي لتشغيل الشباب" وستبدأ العمل نهاية شهر ديسمبر المقبل، لافتاً الي أنه سيتم إنشاء شركات فرعية مماثلة في المحافظات وذلك لتوفير نصف مليون فرصة عمل سنوياً للشباب في مجال المشروعات الصغيرة و المتوسطة في كافة المجالات التنموية في المحافظات والتي تتناسب مع الموارد البيئية المتوفرة في كل محافظة.

وقال لبيب خلال بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية، اليوم السبت، إن الشركة القابضة ستقوم بفتح أسواق محلية وإقليمية وعالمية لتسويق منتجات مشروعات الشباب في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع تحالف شباب 30 يونيو لبناء وتنمية مصر والذي يضم شباب من جميع المحافظات، بحضور اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر واللواء صلاح المعداوي محافظ الدقهلية الأسبق و محمد حسن عبده المنسق العام للتحالف والمهندس رامي نجيب الأمين العام للتحالف وايناس ناجي المنسق الإعلامي للتحالف.

وأكد لبيب أنه سيتم دعم تحالف شباب 30 يونيو الذي يقوم بتوفير فرص عمل بالمحافظات تحت شعار "التشغيل للجميع "، في كافة المجالات بالمحافظات اضافة الي تنظيم ملتقيات لتأهيل الشباب لسوق العمل وذلك وفقاً لطبيعة كل محافظة لافتاً الي ضرورة اتباع التحالف لأساليب غير تقليدية لتوفير فرص عمل للشباب .

وطالب بضرورة تعديل ثقافة الشباب فيما يتعلق بالعمل في الحكومة مع صقل مهارات الشباب في المجالات الحرفية والزراعية والبيئية المختلفة، لفتح آفاق جديدة لعمل الشباب في مختلف مجالات المشروعات الصغيرة بالمحافظات لافتاً الي انه سيتم تنظيم زيارات ميدانية لشباب التحالف في جميع المحافظات للتعرف علي طبيعية فرص العمل التي يمكن توفيرها في كل محافظة، اضافة الي الاستفادة من افكار شباب تحالف 30 يونيو في حل مشكلات المحافظات بأساليب وافكار غير تقليدية ، وأكد لبيب أن الدولة تقدم كافة انواع الدعم للشباب من اجل توفير فرص عمل حقيقية لهم في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة .

وفي نفس السياق، طالب شباب تحالف 30 يونيو أن تقوم الشركات الكبرى المتخصصة في كافة مجالات العمل بتدريب الشباب في كل محافظة بالتنسيق مع السادة المحافظين مع الاستفادة من خبرات رجال الأعمال والمستثمرين لفتح مجالات العمل الغير تقليدية والقابل للتسويق امام الشباب.

وأكدت ايناس ناجي، المنسق الإعلامي للتحالف، قيام منسقي تحالف بالمحافظات بتوجيه الشباب الي نوعيات المشروعات الصغيرة التي تتناسب مع طبيعة وموارد كل محافظة حتي يمكن تقديم الدعم اللازم لها فنياً من الوزارة والمحافظات وكافة الجهات المعنية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: