إعلان

الأحزاب في عيون مواطنين: ''كرتونية ولا تعبر عن الشارع'' (تقرير فيديو)

10:58 ص الخميس 30 أكتوبر 2014

الأحزاب في عيون مواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- فكرية محسن ورانيا خليل:

تصوير - فريد قطب:

بعد قيام ثورة 25 يناير 2011، زاد عدد الأحزاب المصرية بشكل ملحوظ، بعدما كان هناك أحزاب ''لاتُعد على أصابع اليد الواحدة''، وكان أبرزها حزبي الوفد والحزب الوطني الديمقراطي.

وبلغ عدد الأحزاب المصرية بعد ثورة يناير أكثر من 50 حزبًا تقريبًا، وكان من أهم الأحزاب نشأةً بعد الثورة، حزب الدستور والمصريين الأحرار والمؤتمر.

رصدت عدسة مصراوي آراء الشارع المصري في مدى معرفة المصريين بالأحزاب السياسية الموجودة على الساحة؛ ومع اقتراب انتخابات مجلس النواب لاستكمال ما أسمته الحكومة بـ ''خارطة الطريق''، وباعتبار الأحزاب تشكل حجر أساس في البرلمان القادم، وطبيعة الخدمات التي تقدمها.

كما رصدت عدسة مصراوي، آراء المواطنين في الشارع في ''هل يريد المصريون أن يكون للرئيس عبد الفتاح السيسي ظهير حزبي يدعمه؟''.

وأوضح بعض المواطنين أنهم لا يعرفوا أيًا من الأحزاب السياسية الموجودة على الساحة المصرية حاليًا، وأنها لا تقدم خدمات للمصريين، بل فقط يحدث بين الأحزاب نزاع دائم للوصول للبرلمان.

وقال عدد من المواطنين إنهم يعرفون عدد من الأحزاب مثل: ''مصر القوية، التجمع، الوفد، المصريين الأحرار''.. ولكنها لم تقدم أي خدمات لهم – على حد قولهم.

وأبدى بعض المواطنين عدم رغبتهم في وجود ظهير حزبي للسيسي، حتى لا يعود ذلك بهم إلى عهد مبارك والحزب الوطني الذي كان يدعمه، مطالبين الأحزاب السياسية أن تكون يدٍ واحدة، بينما اقترح أحد المواطنين أن يتم تأسيس حزب يُطلق عليه ''تحيا مصر'' لدعم السيسي.

لمشاهدة الفيديو.. إضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: