إعلان

ننشر اقتراحات نقيب المرشدين السياحيين لتعديل قانون النقابة

10:27 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

معتز السيد نقيب عام المرشدين السياحين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:

قال معتز السيد، نقيب عام المرشدين السياحين، إن النقابة تقدمت بعدد من التعديلات على مشروع القانون الخاص بهم -الذي مضى على إصداره نحو 31 عام- وأصبح الآن عائقًا أمام المرشدين السياحين، لافتًا إلى أن القانون السابق صدر لـ600 مرشد والآن تجاوز 17 ألف مرشد ومن ثم أصبح رسوم القيد والتي تقدر بـ200جنيه والاشتراك 60 جنيه بلا قيمة.

وأضاف معتز –في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، عقب انتهاء جلسة الاستماع، التي عقدتها لجنة التشريعات الاجتماعية المنبثقة عن لجنة الإصلاح التشريعي، أن النقابة تعاني من بعض المشكلات أبرزها الإصرار على تجديد رخصة المرشدين كل 5 سنوات بما يمثل عائقًا له، لذا طالب بإلغائها أسوة بالنقابات الأخرى، ودعا إلى تشديد العقوبات وزيادة الغرامة في حال المخالفات التي نص عليها قانون العقوبات.

وأشار إلى أن التعديلات المقترحة طالبت بقصر أحقية الحصول على مزاولة مرشد للحاصلين فقط على بكالوريس الإرشاد السياحي فقط دون غيره، والمطالبة بإلغاء المادة المتعلقة بأحقية وزير السياحة في تعيين مرشدين سياحين دون اشتراط المؤهل العالي، كذلك إيقاف الجمع بين مهنة الإرشاد وأي مهنة أخرى.

وتابع: "التعديلات تضمنت منح الضبطية القضائية للمرشدين السياحين للتأكد من مزاولة المهنة أسوة بشرطة السياحة ووزارة الأثار"، موضحًا أن النقابة تريد الحصول على استقلالية تامة بعيدًا عن وزارة السياحة وفقًا للدستور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان