إعلان

ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

05:55 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي :

استعرض المجلس الأعلى للجامعات، في اجتماعه اليوم الثلاثاء، الأوضاع في الجامعات المصرية ومدى انتظام العملية التعليمية والأحداث التي تشهدها بعض الجامعات.

أكد المجلس -في بيان صحفي اليوم الثلاثاء- استمرار العملية التعليمية واستقرارها تحقيقًا لرسالة الجامعات المصرية ومواجهة كل من يعترض الطريق بكل حزم وحسم وفقًا للقانون، تفعيل كل المنابر التي يمارس الطلبة من خلالها أنشطتهم بكافة أنواعها.

كما أكد أهمية التواصل مع الطلاب والحوار الدائم معهم ومشاركتهم أنشطتهم وفاعلياتهم، وعلى قيام الجامعات ومرافقها المختلفة بتقديم أفضل خدمة للمجتمع وخاصة من خلال المستشفيات الجامعية والتي تمثل نقطة مضيئة في كل محافظة، حيث تتحمل العبء الأكبر في استقبال ومعالجة ما يزيد عن 14 مليون مواطن يترددون عليها سنويا.

لفت المجلس إلى أن الجامعات المصرية وهى تعمل في ظل قانون يمنحها الاستقلال في أداء رسالتها تحرص على التعاون والتنسيق الكاملين مع الأجهزة التنفيذية في الإقليم الذى توجد فيه وفى نفس الوقت نهيب بمختلف هذه الأجهزة معاونتها ودعمها في أداء هذه الرسالة خاصة ما يتعلق بقطاع المستشفيات الجامعية في إطار من التعاون الايجابي والبناء.

شدد على دعمه الكامل لجامعة الإسكندرية  إدارة وأساتذة وعاملين وطلابًا ونثمن ما تقدمة لأبناء المحافظة من خدمات لا غنى عنها على غرار كل الجامعات المصرية.

أشار إلى أن رؤساء الجامعات المصرية تحملوا ويتحملون الكثير من الجهد والعناء خاصة في  السنوات الأخيرة انطلاقًا من إحساسهم بالمسئولية الوطنية ولذلك فهم مصممون على بذل كل الجهد والعمل على الوصول بالجامعة إلى بر الأمان هذا فضلًا عن التطوير في كل جانب من جوانب العملية التعليمية وفى قطاع المستشفيات الجامعية.

كما استعرض المجلس ما حدث بالنسبة لمستشفى الطوارئ في جامعة الإسكندرية والمخالفات التي ارتكبت بشأنها، موضحًا أن رؤساء الجامعات حريصون على ألا يخفوا أي وجه من أوجه القصور التي تشوب العمل في ظل صعوبات معروفة للجميع ويؤكدون على انه لا أحد فوق المحاسبة أو المساءلة ولكنهم في نفس الوقت يؤكدون على ضرورة الاستمرار في مسيرة الإصلاح في إطار من التعاون الفعال والايجابي من الجميع داخل الجامعة وبين الجامعة والجهات المسئولة في المحافظة أو الإقليم والوزارات ذات الصلة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان