إعلان

عيسى: بهذه الاجراءات تواجه جامعة عين شمس العنف المحتمل

08:39 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

الدكتور حسين عيسي رئيس جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

قال الدكتور حسين عيسي، رئيس جامعة عين شمس، إن مجلس الجامعة قرر في جلسته -التي عقدت اليوم الأربعاء- مواجهة العنف أولًا بالمنظومة الأمنية، وقد تم تركيب كاميرات، وبوابات مصفحة، كما تم تركيب كاميرات بكليتي الألسن والتجارة، لمتابعة المشاغبين وأعمال العنف، كذلك زيادة أعداد أفراد الأمن .

وأضاف عيسى في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن ''الشق الثاني فقد تم الموافقة على حلول غير أمنية لمواجهة عنف بعض الطلاب من خلال تنظيم وعقد لقاءات بين قيادات الكليات ''العمداء والوكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس'' مع الطلاب المستجدين في بداية العام الجامعي فى إطار التعريف بالحياة الجامعية الجديدة وتأكيدًا على أهمية الحوار بين أطراف العملية التعليمية لشباب الجامعة في هذه المرحلة السنية لما لها من خصائصها والتركيز على الدور التربوي بجانب الدور التعليمي حيث أن الأستاذ دائما هو النموذج والقدوة التي يحتذى بها'' .

وأوضح البيان أن المجلس قرر أيضًا حظر ممارسة أي أنشطة حزبية داخل حرم الجامعة ومنع تكوين اسر طلابية حزبية تحت شعار الأنشطة الطلابية، بجانب حظر التظاهرات نهائيًا داخل المدن الجامعية أيا كانت نوع هذه التظاهرات وهى مخالفة تعرض مرتكبيها لعقوبات صارمة .

وأشار رئيس جامعة عين شمس إلى أن ''الجامعة تعتز دائمًا بإطلاق مبدأ الحرية المسئولة وأنه من حق الطالب التعبير عن الرأي تعبيرًا سلميًا دون سباب أو قذف أو تخريب وتعطيل الدراسة، وسوف يتم تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين،حيث أن الجامعة ليست مكانا لتحقيق أهداف فصائل سياسية، وسوف تواجه الجامعة بكل حزم من يكتب العبارات المسيئة على الجدران التى تعتبر بمثابة اعتداء على الممتلكات والذوق العام وتؤذي مشاعر الأخرين واعتداء على الأخلاقيات''.

وطالب عيسى، العمداء بضرورة إعداد برنامج واضح للأنشطة الطلابية على مستوى الكلية وعلى مدار العام، ويتم إعلانه للطلاب وتحفيزهم على المشاركة لكسر دائرة الاحتكار على فئة معينة وتفعيل الأنشطة وتحويل سلبية بعض الطلاب إلى ايجابية لممارسة الأنشطة المختلفة للقضاء على أيه تطرف من أي نوع داخل الحرم الجامعى، مؤكداً على تواجد القيادات وأعضاء هيئة التدريس داخل الكليات منذ اليوم الأول للدراسة .

أوضح انه بالنسبة للاستعدادات الإدارية فقد تم استكمال المنشآت والمباني الجامعية والمعامل وخلافه، وإعلان الجداول الدراسية على موقع الجامعة وموقع الكليات، وسيتم الانتهاء من تسكين الطلاب بالمدن الجامعية خلال الأسبوع الأول من الدراسة .

كما تقرر تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات من حيث الالتزام بنسب الحضور للطلاب المقررة ب 70%، بحسب البيان.

وأعلن عيسى أن المجلس قد فوضه في مخاطبة وزير التعلي العالي بالتعاقد بالإنابة عن الجامعة مع شركة الأمن الخاصة بتأمين وتنظيم دخول الطلاب للجامعات والمدن الجامعية من خلال بطاقات ممغنطة على ان تتحمل وزارة المالية تلك الأعباء المالية المترتبة على هذا التعاقد، نظراً لتحمل الجامعة أعباء تركيب الكاميرات والبوابات المصفحة .

وأحاط المجلس بموافقة المجلس الأعلى للجامعات على لائحة صندوق دعم العاملين وسيتم إرسالها إلى وزارة المالية لاعتمادها.

كما أكد على مجالس الأقسام بالاهتمام بالعام الدراسي والعملية التعليمية وإجراء الامتحانات الدورية ''ميدتيرم'' أربعة مرات فى العام .

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: