إعلان

مسؤول بالمصريين الأحرار يكشف تفاصيل جديدة في زيارة السيسي لنيويورك

08:46 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

كتب- علاء أحمد:

قال نادر الشرقاوي، أمين عام شئون المصريين بالخارج بحزب المصريين الأحرار وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، بعد عودته مباشرة من نيويورك، إن المصريين هناك كتبوا التاريخ مرة أخرى كعادتهم بعد الحشد غير المسبوق أمام الأمم المتحدة لدعم كلمة الرئيس السيسي أمام الجمعية العامة.

وأضاف الشرقاوي -في بيان صحفي اليوم الأربعاء- من خلال حديثه مع الأمريكيين وبعض من أفراد شرطة نيويورك، أنه "تأكد له من أنهم لم يشهدوا مظاهرات داعمة لشخصية سياسية أجنبية في بلادهم بهذا الحجم الكبير والتي كانت على شكل كرنفالات مصرية خالصة جذبت إليها العديد من السائحين والمواطنين هناك وجعلتهم يتسألون عن مصر وبداية عصرها الجديد وكانت هذه أكبر دعاية سياحية لمصر"، بحسب قوله.

وتابع أن المصريين الأحرار، كان له دورًا مميزًا في الحشد، خاصة في نقل المصريين من الولايات المختلفة إلى مدينة نيويورك عن طريق أساطيل من الأوتوبيسات السياحية.

أما عن التأثير السياسي لزيارة الرئيس لنيويورك، علق الشرقاوي قائلًا: "لقد أعاد الرئيس مصر إلى مكانها الطبيعي على الخريطة الدولية وهذا كان جليًا في كم زعماء العالم الذين كانوا يأتون لمقر إقامته لمقابلته ويكفينا استقبال الجمعية العامة للأمم المتحدة لكلمته بالتصفيق الحاد.. و بذلك تم كتابة نهاية الإخوان حيث قال العالم كلمته عن شرعية 30يونيو".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: