إعلان

محلب يرأس المجموعة الاقتصادية لمناقشة تشجيع الاستثمار في إنتاج الطاقة الجديدة

09:35 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

اجتمع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، مع المجموعة الاقتصادية، مساء اليوم الاثنين، لمناقشة عدد من الملفات المهمة، على رأسها الاجراءات المطلوبة لتشجيع الاستثمار في مجال انتاج الطاقات الجديدة والمتجددة.

وعرض وزير الاستثمار، أشرف سالمان، موقف طرح شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، مؤكدا أن المشروعات القومية الكبرى التي تتبناها الحكومة حاليا تعد جزءا من البرامج التحفيزية للاقتصاد المصري، وتساهم في توفير فرص عمل كثيرة.

وأضاف الوزير، أن مشروع قانون الاستثمار، الذي تعده الوزارة حاليا، الذي من أهم أهدافه تسهيل اجراءات الحصول على الأراضي، والتراخيص، وتحفيز الحصول على الأراضي في المناطق المستهدف تنميتها، وتطبيق نظام الشباك الواحد، وعقب الانتهاء من النسخة النهائية لمشروع القانون، سيتم عرضها على المجموعة الاقتصادية.

ومن جانبها، قالت نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، إنه تم مؤخرا حل احدى مشكلات الشركات السعودية، وسنستمر في حل باقي المشكلات، والموافقة على طلب الشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس بمد العمل بقرار تصريف المخزون الراكد، بسعر يصل الى 50% كحد أقصى لفترة مماثلة (6 أشهر).

وعرض محمد شاكر وزير الكهرباء، الإجراءات المطلوبة لتشجيع الاستثمار في مجال انتاج الطاقات الجديدة والمتجددة، وأنه سيتم تشكيل لجنة من وزارة الكهرباء، والجهات المختصة لمراجعة كافة العروض المقدمة من الشركات لإنشاء مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، للتأكد من جديتها، وقدراتها الفنية، والملاءة المالية، والخبرات السابقة في هذا المجال.

وأشار الى أن من هذه الاجراءات إتاحة الاراضي اللازمة لإنشاء مشروعات الطاقة المتجددة، بنظام حق الانتفاع، عن طريق الاتفاق المباشر، مع التزام الشركات بباقي الاشتراطات المطلوبة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: