إعلان

مصر تفتح تحقيقًا بشأن واردات البولي إيثيلين من 8 دول

10:33 ص الأحد 31 أغسطس 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة أن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وافق على بدء التحقيق في إغراق صنف بولى إيثيلين تيرفثالات PET ذات منشأ أو المصدرة من 6 دول.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أكد إبراهيم السجيني رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية أن الجهاز تلقى شكوى مؤيدة مستنديا من الصناعة الوطنية تدعي فيها أن الواردات من صنف بولي إيثيلين تيرفثالات PET ذات منشأ أو المصدرة من الهند والصين وتايوان وماليزيا وباكستان وسلطنة عمان وتايلاند ودولة الامارات العربية المتحدة ترد بأسعار مغرقة وتُسبب اعاقة مادية للصناعة الوطنية، ومُثلت الصناعة المحلية الشركة المصرية الهندية للبوليستر حيث يمثل إنتاجها 100 بالمئة من إجمالي الصناعة المحلية.

وأوضح أن جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية قام بعرض النتائج التي توصل اليها على اللجنة الاستشارية والتي انتهت إلى الموافقة على توصية الجهاز ببدء اجراءات التحقيق.

وأشار إلى أن اجراءات بدء تحقيق مكافحة إغراق بطبيعة الحال لا تعني بالضرورة فرض رسوم إغراق على المنتج، بل هي بدء التحقيق في شكوى وادعاء الصناعة المحلية بشأن وجود واردات مغرقة تسبب ضررا مادياً للصناعة المحلية.

وأشار إلى أنه ستتاح الفرصة لكافة الأطراف لإبداء وجهات نظرها وفقاً للآلية التي حددها القانون الدولي والتشريع المحلي في هذا الصدد من خلال قوائم الأسئلة التي يتم إرسالها وذلك قبل صدور القرار النهائي سواء تم فرض رسوم من عدمه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: