وزيرة الاستثمار توقع اتفاقا لتمويل شراء 100 جرار قطارات بـ290 مليون يورو

02:23 م الإثنين 19 يونيو 2017
وزيرة الاستثمار توقع اتفاقا لتمويل شراء 100 جرار قطارات بـ290 مليون يورو

كتب - مصطفى عيد:

وقعت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الاثنين، مع جانيت هاكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، والممثل المقيم للبنك في مصر، اتفاقا لتمويل مشروع شراء 100 جرار لصالح هيئة سكك حديد مصر بقيمة 290 مليون يورو، بحسب بيان لوزارة الاستثمار.

كما شهدت الوزيرة توقيع الإطار التنفيذي للمشروع بين مدحت شوشة، رئيس هيئة سكك حديد مصر، وجانيت هاكمان، بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل.

وقالت سحر نصر، إن المشروع يستهدف تيسير حركة التنقل للمواطنين، وتجديد أسطول الجرارات بهيئة سكك حديد مصر، ويأتي بعد أيام من توقيع اتفاق مع شركة جنرال إلكتريك لتوريد 100 قاطرة متعددة الاستخدام للركاب والبضائع لهيئة سكك حديد مصر.

وتعتبر مصر ثانى أكبر دولة مستفيدة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، وفقا للوزيرة، والتي أشارت إلى أن محفظة التعاون مع البنك وصلت إلى 2.7 مليار يورو لتنفيذ 47 مشروعا.

وأوضحت الوزيرة، أن الفترة المقبلة ستشهد وجود برامج واضحة لدعم قطاع النقل، والاستثمار في المواطن، وتوفير تدريب للعاملين.

ووفر البنك الأوروبي لاعادة الإعمار والتنمية نحو 1.5 مليون يورو منحة لدعم المشروع الذي تم توقيعه اليوم، بحسب سحر نصر.

وقالت جانيت هاكمان، إن قطاع النقل في مصر يعتبر من أكبر القطاعات المستفيدة من البنك بحوالي 450 مليون يورو لتنفيذ مشروعات تساهم في توفير خدمات نقل أفضل للمواطنين منها الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم والذي يشمل توفير 100 جرار ديزل وعقود صيانتهم.

وأشارت جانيت هاكمان إلى أن هذا المشروع سوف يخدم ما يقرب من 10 ملايين شخص.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان