إعلان

مؤسسات دولية تمول مشروعا لتيسير توزيع المنتجات البترولية في مصر

12:34 م الإثنين 08 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قالت مؤسسة التمويل الدولية، التابعة للبنك الدولي، في بيان اليوم إن مشروع محطة سونكر للصب السائل بميناء السخنة، الذي تساهم في تمويله، سيساعد على توزيع المنتجات البترولية من اسطوانات البوتجاز والسولار، لتغطية الاحتياج لتلك المنتجات في أنحاء متفرقة من البلاد.

وتعد محطة سونكر للصب السائل أكبر مركز مستودعات لتخزين وتداول المواد البترولية وفق أحدث نظم التكنولوجيا والحماية البيئية العالمية، كما لها دوراً رئيسياً فى دعم واردات مصر من المنتجات البترولية عبر البحر الأحمر.

وستعمل شركة بتروجت، الشركة المنفذة للمشروع،على إنشاء خطوط أنابيب جديدة بطول 40 كم لربط السعات التخزينية للبوتاجاز والسولار في محطة الصب السائل بخطوط الشبكة القومية لأنابيب المنتجات البترولية، بما يمثل إضافة للشبكة القومية تؤدى إلى سهولة وسرعة توزيع المنتجات البترولية بأرجاء البلاد.
 
كما ستنشيء ثلاثة خزانات للبوتاجاز بسعات تصل إلى 150 ألف متر مكعب، وثلاثة خزانات للسولار بسعات تصل إلى 100 ألف متر مكعب.
ويضم التحالف الممول للمشروع كلا من مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) والبنك التجاري الدولي المصري (CIB)، وتقوم هذه المؤسسات بتمويل 64% من إجمالى المشروع، بما يعادل 320 مليون دولار، فيما تتكفل شركة أميرال المستثمر الرئيسي في المشروع، بتمويل 36% بتكلفة تبلغ 180 مليون دولار من اجمالي المشروع.
وتوفر سونكر سعات تخزين استراتيجى لتغطية احتياجات البلاد من الطاقة وخاصة من السولار والبوتاجاز وربط هذه السعات التخزينية مباشرة بالشبكة القومية لأنابيب المنتجات البترولية، ومن ثم رفع كفاءة البنية التحتية الحالية لاستيراد وتخزين ولوجيستيات منتجات البترول من السولار والبوتاجاز، بالإضافة إلى الأمونيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان