إعلان

اجتماعات بالبنوك لحسم مصير الفائدة على المدخرات بعد قرار المركزي

10:42 ص الإثنين 22 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

تجتمع اليوم الاثنين، لجان الخزانة (الألكو) بالبنوك، التي تختص بقرار تحديد سعر الفائدة، لبحث إمكانية رفع العائد على الأوعية الادخارية عقب قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى أمس برفع الفائدة 2% دفعة واحدة.

وأعلن البنك المركزي أمس عن قرار خالف الكثير من التوقعات برفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 16.75% و17.75% على التوالي.

وقال حازم حجازي الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصري، إن لجان الخزانة "الألكو" ستعقد اجتماعا اليوم لبحث مصير رفع الفائدة على جميع الأوعية الادخارية وحسابات التوفير، مستبعدا رفع الفائدة على الشهادات الادخارية بأكثر من 20% في الوقت الراهن.

وكان البنك الأهلى ومصر والقاهرة قاموا برفع العائد على الشهادات الادخارية في أعقاب آخر زيادة للفائدة أعلنها المركزي في نوفمبر الماضي، ليتراوح عائد الشهادات بتلك البنوك بين 16% و20%.

وقال إبراهيم الكفراوي مدير عام الخزانة ببنك المشرق مصر، إن لجان الخزانة ستجتمع اليوم بالبنك لبحث تأثير قرار البنك المركزي برفع الفائدة 2% على جميع الأوعية الادخارية.

وأشار إلى أن مصرفه سيتخذ القرار بشأن الفائدة بعد دراسة ومراقبة سوق الصرف والاطلاع على قرارت بنوك القطاع العام الأهلي ومصر والقاهرة بشأن العائد، وكذلك دراسة ردود أفعال العملاء لما يدور في القطاع المصرفي بعد قرار المركزي.

فيديو قد يعجبك: