إعلان

الانتهاء من ربط ميناء الإسكندرية بالجمارك إلكترونيا يونيو المقبل

01:21 م الثلاثاء 25 أبريل 2017

ميناء الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إنه سيتم الانتهاء من ربط ميناء الإسكندرية إلكترونيا مع مصلحة الجمارك نهاية يونيو المقبل.

وتستهدف الحكومة ربط هيئات الموانئ والجمارك والرقابة على الصادرات والواردات للعمل وفق منظومة واحدة إلكترونيا في إطار مشروع شبكة تسيير التجارة المصرية، من أجل تيسير إنهاء إجراءات الإفراج عن الرسائل المصدرة أو المستوردة في أسرع وقت ممكن مع خفض عدد المستندات المطلوبة.

وأشار إسماعيل جابر إلى أنه تم الانتهاء من ربط مينائي شرق التفريعة وبورسعيد بالكامل، وجاري العمل الآن على ميناء دمياط على أن يبدأ الربط في ميناء السويس في فترة لاحقة.

وسيؤدي المشروع، وفقا لجابر، لضبط العمل وإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية، والقضاء على المشاكل التي تعوق حركة التجارة وهو سينعكس إيجابيا على تحسن تصنيف مصر في مؤشر التجارة عبر الحدود.

من جانب آخر، أوضح جابر أنه في إطار عدم توقف العمليات الاستيرادية تقرر مد البطاقات الاستيرادية للمستوردين من الشركات والأفراد لمدة شهر استثنائيا نظرا لعدم صدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2017 الذي صدر في مارس الماضي والخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 121 لسنة 1982 فى شأن سجل المستوردين.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان