إعلان

أكثر من 500 شركة تستثمر 843 مليون دولار في قنا

10:47 ص الأحد 26 مارس 2017

لقاء الوزيرة مع رؤساء جمعيات مستثمري إقليم الصعيد،

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، إن إجمالي الاستثمار في محافظة قنا يبلغ 842.8 مليون دولار، من خلال 572 شركة تعمل في 7 مجالات.

ووفقًا لبيان للوزارة، أضافت الوزيرة خلال لقاء مع رؤساء جمعيات مستثمري إقليم الصعيد، في قنا، أنه وفقًا للتوزيع القطاعي تعمل 113 شركة بالقطاع الخدمي في المحافظة، و263 شركة بالقطاع الصناعي و32 بالقطاع الإنشائي، و30 بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و52 بالقطاع السياحي، و78 بالقطاع الزراعي، و4 شركات بالقطاع التمويلي.

وأشار عدد من المستثمرين في الصعيد، إلى أن عددًا من التحديات التي تواجههم هي التمويل وتوقف عدد من المصانع والتراخيص، واقترحوا تنظيم مؤتمر يجمع بين المستثمرين وأعضاء مجلس النواب، للمناقشة حول التشريعات المتعلقة بالاستثمار.

وزارت الوزيرة، مزرعة الاستزراع السمكي بمشروعات الأمن الغذائي بمدينة قنا والتي تتكون من حوض تحضين وحوضين للتربية وحوض للصرف ومبنى إداري على مساحة 5 أفدنة بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 4 ملايين جنيه بالتعاون بين محافظة قنا والمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء".

وتضم المزرعة خلايا طاقة شمسية لتشغيل الماكينات الخاصة بالمزرعة، كما ستستخدم فضلات الأسماك وبقاياها كسماد ذي كفاءة تسميدية عالية للتربة حيث ستحتوي المحطة على حظيرة لتربية الأغنام بالإضافة إلى وحدة للبيوجاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان