إعلان

"إف إي بي كابيتال": 20 مليار جنيه حجم استثمارتنا بالسوق المصري

03:44 م الأحد 12 مارس 2017

مجموعة FEP Capital

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال عبد الله الشاهين، رئيس مجلس إدارة مجموعة (FEP Capital) إن حجم الأصول التي تديرها المجموعة، وصلت إلى 20 مليار جينه، موزعة على استثمارات مباشرة، واستثمارات تدار للغير، ومنها مجموعة حديد المصريين، بالإضافة إلى شركة إنجازات مصر المتخصصة في الصناعات الغذائية، وصناعات مصر المتخصصة في الاستثمار الصناعي.

وأضاف خلال المؤتمر السنوى الذى عقدته المجموعة اليوم، أن "إف إي بي كابيتال" هي بنك استثماري مصري، خاضع للجهات الرقابية المصرفية المصرية، وتقوم بالعديد من أعمال إدارة الاستثمار، والاستثمار المباشر، بالإضافة إلى عملية إعادة هيكلة الشركات، وبدأت تجربة المجموعة في السوق المصري عام 1995، وهي شركة رائدة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة بعد تأسيس بورصة النيل، والتي تجاوزنا 25% من حجم الشركات المدرجة بها.

وقال عمر المغاوري المدير التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة، إن مجموعة حديد المصريين أصبح لها الآن أربع مصانع، ثلاثة منهم يعملون الآن، والرابع بالعين السخنة سيتم افتتاحه خلال العام الجاري، مضيفاً "أن المجموعة نجحت بالتعاون مع حديد المصريين في إعادة هيكلة مصنع ببورسعيد كان يحتاج إلى إعادة تأهيل، بالإضافة إلى مصنع الإسكندرية الذي كان مفلساً، وندرس حالياً التخارج وتأهيل الشركة للطرح بالبورصة".

وأوضح، أنه من الأذرع الاستثمارية لشركة إف إي بي كابيتال، كلاً من شركة إنجازات مصر المتخصصة في الصناعات الغذائية، وصناعات مصر المتخصصة في الاستثمار الصناعي، "ونحاول من خلال تلك الشركتين الدخول مع شركات في حالة تعثر، ونعيد هيكلتها، ، فغذاء مصراستثمرت في كل أنواع المجالات الغذائية الاستثمارية، وكذلك في مجموعة من المطاعم".

وتابع، "تستهدف غذاء مصر، خلال الفترة المقبلة، تكبيرمحفظتها المالية، فهذا القطاع يحل مشاكل كبيرة لمصر،حيث أن الشركات التي تصدر في هذ االقطاع، ستدخل إيرادات بالدولار، وهذا ما تحتاجه مصر خلال الفترة الحالية، كما تستهدف صناعات مصر للاستثمار الصناعي، المصانع المتعثرة كمصانع مواد البناء، وتكبيرة محفظتها المالية خلال الفترة الحالية".

ولفت إلى أن المجموعة تجهز لتهيئة "إعلام مصر" للطرح بالبورصة، حيث أنها ستكون أول شركة إعلام تطرح بالبورصة في الشرق الأوسط، وهي تعمل بسرعة كبيرة على تعظيم العائد من الشركات التي تندرج تحتها، مما يؤهل المجموعة للطرح.

وأشار "المغاوري" إلى أنهم خلال الفترة المقبلة سيقومون بجولة في المحافظات، تبدأ بالصعيد من جنوبه إلى شماله، تستهدف شرح الفوائد العائدة من الطرح في بورصة النيل، وسيكون متواجد في تلك الجولات مسئولون بالبورصة بعد موافقة من إدارتها وهيئة الرقابة المالية، ونماذج تم إدراجها ببورصة النيل، ستشرح بنفسها الاستفادة من الطرح ببورصة النيل .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان