إعلان

"التصديري لمواد البناء": نستهدف مضاعفة صادراتنا عبر المشاركة بمعرض بالصين

04:59 م الأحد 26 فبراير 2017

مضاعفة صادراتنا عبر المشاركة بمعرض بالصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

قالت حنان إسماعيل المدير التنفيذي للمجلس التصديري لمواد البناء، إن مصر تستهدف مضاعفة الصادرات المصرية خلال الأربع سنوات المقبلة، وحتى عام 2020، وذلك من خلال المشاركة في معرض (Xiamen Stone Fair 2017) المتخصص في منتجات الأحجار والرخام والجرانيت، بمدينة شيامين بالصين.

وأضافت "إسماعيل" في تصريحات لمصراوي، أن قيمة الصادرات المصرية من مواد البناء، ارتفعت خلال عام 2016، بنسبة تقترب من الضعف عن العام الماضي، ورفضت الإفصاح عن قيمة هذه الصادرات، إلا أنها أشارت إلى أن القطاع يعتبر أكبر القطاعات من حيث قيمة الصادرات المصرية بعد قطاع الصناعات المعدنية.

وأوضحت أن مصر ستشارك في معرض "شيامين"، بجناح يضم 38 شركة مصرية على مساحة 700 متر، والذي يقام في الفترة من 6 إلى 9 مارس المقبل في دورته الـ 17، حيث يعد أكبر معرض بالعالم في مجال مواد البناء، ما يعد فرصة جيدة لتسويق المنتجات المصرية، بما يساهم في زيادة الصادرات.

وأكدت "إسماعيل" أن المجلس يستهدف الدول التي يصدر لها بالفعل بما فيها الدول العربية كالسعودية والإمارات، والعراق والأردن، وليبيا، بالإضافة إلى أمريكا اللاتينية وشرق أوروبا، والمجموعة الروسية التي تضم بيلاروسيا وكازاخستان وروسيا.

فيديو قد يعجبك: