إعلان

مصدر بالصناعة: غضب بالوزارة بسبب تسريبات فصلها عن "التجارة"

08:44 م الإثنين 23 يناير 2017

وزارة التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال مصدر مسؤول بوزارة التجارة والصناعة، إن هناك حالة من الغضب تجتاح الأوساط القيادية بالوزارة بعد تسريبات عن فصل الوزارتين والحاق وزارة التجارة بوزارة الاستثمار.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن فصل الوزارتين سيؤدي إلى مزيد من التضارب بين مصالح الطرفين حيث كان الهدف من دمجهم في عام 2004 هو احداث تنسيق وتكامل بين كافة الأطراف من مصنعين ومصدرين ومستوردين.

ولفت إلى أن قرار ترشيد الاستيراد من خلال تسجيل المصانع الأجنبية المصدرة إلى مصر ساهم في تراجع الواردات بقيمه 7 مليار دولار في 2016 وهو ما انعكس ايجابا على الصناعة المصرية من خلال إحلال المنتجات المحلية محل المستوردة.

ونبه المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن الاقتصاد المصري يعاني من أزمات كثيرة خلال هذه المرحلة وليس هناك رفاهية الوقت لتجربة الفصل خاصة أن هناك قرارات حكومية شهدتها التشكيلات الوزارية العامين الماضيين ولم يكتب لها النجاح لأنها لم تكن مدروسة منها إنشاء وزارة للتعليم الفني إلغاءها بعد 6 أشهر لعدم جدواها.

وأوضح أن إجراءات الدمج والفصل تستلزم إجراءات إدارية ومالية وتكاليف في وقت تعاني فيه الدولة من عجز كبير في الموازنة وتسعى لدمج وزارات للتوفير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان