إعلان

سحر نصر تدعو الشركات البيلاروسية لاستغلال فرص تتيحها المشروعات القومية

03:20 م الإثنين 16 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، إن مصر تمضي قدمًا في تنفيذ برنامج اقتصادي طموح، من أهم ركائزه تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بهدف تحسين مستوى معيشة المواطن المصري، وزيادة دخل الأسرة المصرية.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أضافت الوزيرة خلال منتدى رجال الأعمال المصري البيلاروسي، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره البيلاروسي إلكسندر لوكاشينكو، أنه على المدى المتوسط سيكون هناك إيجابيات نتيجة برنامج الحكومة الذي يهدف لتحسين بيئة الاعمال، وزيادة الإنتاجية وتشجيع الصادرات.

وأوضحت الوزيرة، أن هناك تركيزًا على إقامة مناطق صناعية ومشروعات صغيرة ومتوسطة، كما حرصت الحكومة المصرية على تنفيذ عدة مشروعات قومية قام بتدشينها الرئيس السيسي، مثل محور قناة السويس بهدف تحويل المنطقة إلى مركز لوجستي دولي، والعاصمة الإدارية الجديدة التي تهدف إلى بناء مجتمع حضري جديد.

كما أشارت إلى مشروع المليون ونصف فدان الذي يهدف إلى توسيع الرقعة الزراعية، منبهة إلى أنه لاستكمال هذه المشروعات تحرص الحكومة المصرية على جذب الاستثمارات الأجنبية.

ودعت الوزيرة، الشركات البيلاروسية إلى زيادة تواجدها في مصر وانتهاز الفرص التي تتيحها المشروعات القومية.

وذكرت أن البرنامج الاقتصادي للحكومة يهدف إلى تحسين شامل لمناخ الاقتصاد في مصر، وتحقيق الاستقرار المالي، وخفض التضخم، وزيادة معدلات النمو، ومعدلات التوظيف، منوهة بأن وزارة التعاون الدولي تعمل على دعم إجراءات اجتماعية موازية للإصلاحات الاقتصادية والتي يتحقق من خلالها الحماية الاجتماعية للفئات محدودة الدخل، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس.

وأبدت الوزيرة، تطلعها لتعزيز الشراكة بين مصر وبيلاروسيا لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي، وتدعيم التنسيق بين البلدين بما يحقق آمال الشعبين ويحقق التنمية المستدامة، وكذلك في المجالات المختلفة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، والتي تشمل قطاعات إدارة الموارد المائية، والزراعة، والسياحة، والبتروكيماويات وتكنولوجيا المعلومات، والثقافة.

وشهدت الوزيرة، توقيع 6 اتفاقيات بين شركات مصرية وبيلاروسية على هامش المنتدى في مجالات الجرارات والمعدات الثقيلة والمعدات الزراعية.

فيديو قد يعجبك: