إعلان

وزير التموين يطالب التجار في "سوق العبور" بخفض هامش الربح

11:38 م الأربعاء 28 سبتمبر 2016

محمد على مصيلحي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

نظم محمد على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، جولة بسوق العبور لتجارة الجملة رافقة خلالها اللواء عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة وعدد من قيادات وزارة التموين والمحافظة وذلك لتفقد توافر السلع من الخضار والفاكهة وللاطلاع على الأسعار ومدى ملائمة سعرها للمواطنين.

وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، إلى أن مصيلحي عقد اجتماعًا مع كبار التجار بسوق العبور حيث أشاد بدور التجار خلال الأحداث التي مرت على الوطن حيث لم يتوقف التجار عن ضخ السلع بالأسواق خلال أي أحداث طارئة مرت على البلاد، مطالبا التجار بالتكاتف مع المواطنين لحل مشاكل ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة، وأن يعملوا على المشاركة في خفض معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار، قائلًا: "إن المواطن يحتاج من يقف بجواره ولابد من رد الجميل للوطن بمساعدة المواطنين".

وطالب مصيلحى، التجار بالعمل على تقليل هامش الربح فى محاولة لتقليل الأسعار للتخفيف على المواطنين مع مراعاة الفلاح المصرى وإعطاءة حقه بسعر عادل لمحصوله من الخضر والفاكهة.

من ناحيته، قال عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، إنه كان حريصًا على المشاركة فى اللقاء مع التجار بسوق العبور نظرًا لكونه عصب أساس تجارة الخضر والفاكهة بالقاهرة بشكل خاص ومصر بشكل عام، مضيفا أنه جاهز للموافقة على إقامة أى مشاريع لتطوير السوق وتنفيذها فورا، وناشد التجار بضرورة التوازن فى الأسعار والبيع لتجار التجزئة بأسعار مخفضة وصولا لأسعار عادلة للمواطنين.

وعقب الاجتماع مع التجار، قام وزير التموين ومحافظ القاهرة بتفقد محطات التعبئة لشركتى النيل والأهرام لتعبئة الخضر والفاكهة وذلك بطاقة تعبئة 40 طنا لكل محطة.

كما تابع مصيلحي التجهيزات النهائية لمجمع الأهرام الاستهلاكي لسوق العبور والمقرر إفتتاحه الأسبوع القادم وسيباع فية كافة السلع واللحوم والأسماك.. كما تفقدا سوقى الخضر والفاكهة واطلعا على الأسعار ومدى ملائمة أسعارها للمواطنين واستمع للتجار عن أسعار الجملة للسلع وكيفية نقلها لتجار التجزئة حتى البيع للمواطنين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: