إعلان

اليونان تتجاوز عقبة مهمة للحصول على دفعة إنقاذ جديدة بـ 2.8 مليار يورو

06:32 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

اليونان تتجاوز عقبة مهمة للحصول على دفعة إنقاذ جدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ):

قالت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، إن اليونان تجاوزت عقبة مهمة أمام الحصول على الدفعة الجديدة من قروض الإنقاذ بحصولها على موافقة المفوضية على التعيينات العليا في صندوق الخصخصة الجديدة.

ويجب على أثينا تطبيق مجموعة من الإِصلاحات الاقتصادية مقابل الحصول على قروض إنقاذ بمليارات اليورو.

وبمجرد تحقيق أثينا الإصلاحات المطلوبة في مجالات الخصخصة، وحوكمة البنوك، والطاقة ستحصل على شريحة جديدة بقيمة 2.8 مليار يورو (3.2 مليار دولار).

وقالت أنيكا برايدتهاردت المتحدثة باسم المفوضية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، إن المفوضية تواصلت مع السلطات اليونانية وأبلغتها بموافقتها على الأسماء المرشحة لمجلس الإشراف على صندوق الخصخصة.

وأضافت أن هذه الخطوة من الخطوات الأساسية المطلوبة لصرف الدفعة الجديدة من قروض الإنقاذ، مشيرة إلى أن الخطوة التالية هي تعيين مجلس مديرين "يجب أن يخضع أعضاؤه لأعلى معايير الحوكمة والاستقلال".

كانت صحيفة "كاثيمريني" اليونانية ذكرت أمس الاثنين أن قيادة الصندوق ستضم ثلاثة ممثلين عن الحكومة اليونانية، واثنين عن الدائنين، وأن جميع الممثلين يمتلكون حق الاعتراض على قرارات الصندوق.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدائنين وكلوا عنهم رجل الاقتصاد الإسباني ديفيد فيجارا، والفرنسي جاك لو بيب الذي كان من قبل عضوًا بحكومة الرئيسة الحالية لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد.

ومن المقرر أن يدير صندوق الخصخصة الجديد بيع ممتلكات للدولة اليونانية وتأجيرها.

وعلى رأس هذه الممتلكات شبكات توزيع الكهرباء، وشركات الغاز، وكذلك مطارات، وغير ذلك من الشركات المملوكة للدولة.

فيديو قد يعجبك: