إعلان

سحر نصر تبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية دعم المشروعات ذات الأولوية

12:10 م الأحد 31 يوليو 2016

سحر نصر تبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، شيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والوفد المرافق لها، ومسئولين من السفارة الأمريكية بالقاهرة، بحضور مسئولي الملف الأمريكي بالوزارة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، استعرض الجانبان ملف المشروعات التنموية المشتركة بين مصر والولايات المتحدة، حيث أعربت الوزيرة عن تطلعها أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التعاون نحو القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشارت الوزيرة إلى الرؤية الاستراتيجية المصرية والجهود المبذولة من قبل الحكومة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار أن وزارة التعاون الدولي هي المنسق القومي لهذه الأهداف وعلى رأسها القضاء على الفقر، ومكافحة الفساد، وتطوير العشوائيات ومنه مشروع "الأسمرات" والذي يسهم في خلق مناخ ملائم ومناسب للأسرة المصرية.

وأكدت أهمية دعم مشروع القضاء على فيروس سي، ومشروعات تحلية المياه ومعالجة الصرف الصحي، والتي تتوافق مع أولويات الشعب المصري وبرنامج الحكومة الاقتصادي.

ومن جانبها، شددت شيري كارلين، على عمق العلاقات المصرية والأمريكية، واهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم المجالات التي تدعمها الحكومة المصرية والتي تم استعراض بعض منها في إطار التباحث، والتفاوض مع مسئولي الملف الأمريكي بالوزارة.

فيديو قد يعجبك: