إعلان

سحر نصر تبحث مع وفد بريطاني التعاون في إزالة الألغام بالساحل الشمالي

11:58 ص الجمعة 29 يوليو 2016

سحر نصر تبحث مع وفد بريطاني التعاون في إزالة الأل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، وفد جمعية الصداقة البرلمانية بمجلسي العموم واللوردات البريطانيين، الذي يزور مصر حاليًا.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أشادت الدكتورة سحر نصر بالجهود التي تبذلها مجموعة أصدقاء مصر لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وناقش الجانبان، أولويات التنمية في مصر خاصة تطوير التعليم والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تساهم في توفير فرص العمل للشباب بمصر.

وفي هذا الإطار، أكدت الوزيرة، على أهمية زيادة المنح الدراسية للطلاب المصريين للدراسة في بريطانيا، موضحة أن هناك تعاون بين الوزارة والسفير البريطاني لدى القاهرة، من أجل الإسراع في إتمام هذا الموضوع.

وشددت على أهمية تعاون بريطانيا بإعتبارها من المشاركين في الحرب العالمية الثانية، في مشروع إزالة الالغام بالساحل الشمالى، وتطهير الساحل من مخلفات الحروب، والتي تشكل خطر محدق، عن طريق منح ومساعدات من شأنها إزالة كل الألغام وتحويل المنطقة إلى آمنة.

وذكرت الدكتورة الوزيرة، أن الألغام والذخائر المتفجرة تغطي مناطق كبيرة مثل مناطق "العلمين، والحمام، والضبعة، وسيدي براني، والسلوم"، ووجود هذه الذخائر المتفجرة في الأراضي المصرية تمثل عائقاً كبيراً للتنمية المستدامة لهذه المنطقة بأكملها، وحاجزًا بين الدولة وبين مواردها الغنية في هذه المنطقة.

وأعربت عن تطلعها أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التعاون والتنسيق المشترك نحو كافة القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأكد أعضاء مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان البريطاني، على حرصهم على تطوير العلاقات المصرية البريطانية على كافة الأصعدة، بما في ذلك على الصعيد التنموي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان