إعلان

المفوضية الأوروبية تتطلع لتمويل مشروعات تلبي احتياجات المصريين

05:28 م الخميس 28 يوليه 2016

المفوضية الأوروبية تتطلع لتمويل مشروعات تلبي احتيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مايكل ميلار المدير الجديد للإدارة العامة للشرق الأوسط في المفوضية الأوروبية ببروكسل، مساء أمس الأربعاء، وذلك في إطار زيارته إلى القاهرة، بحضور دياجو اسكالونا مدير العمليات بمكتب المفوضية الأوروبية في القاهرة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، تم خلال الاجتماع مناقشة محفظة التعاون المالي الحالية، ومجالات التعاون المستقبلي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

ومن جانبه، أكد "ميلار" أن مصر كانت ولازالت شريكًا أساسيًا في التعاون مع الاتحاد الأوروبي، مشيدًا بدور الوزيرة في إحداث طفرة في العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، من خلال الإسراع بوتيرة توقيع ومتابعة تنفيذ المشروعات الممولة من خلال شركاء مصر في التنمية.

وأعرب "ميلار" عن تطلعه لأن تشهد الفترة المقبلة توقيع عدد من الاتفاقات لتمويل مشروعات تُلبي احتياجات المواطنين وتتماشى مع أولويات الشعب والحكومة المصرية في المرحلة الراهنة من حيث تحقيق أهداف النمو الاقتصادي الشامل وذلك في قطاعات الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي، وتطوير المناطق العشوائية.

وأشادت الوزيرة بالدعم الذي يقدمه فريق مكتب المفوضية الأوروبية في القاهرة لتيسير التعاون القائم بين مصر والاتحاد الأوروبي، مشددة على أهمية تفعيل وزيادة حجم التعاون بين من مصر والاتحاد الأوروبي.

وأعربت عن تطلع الحكومة المصرية للدعم المتواصل الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لمصر بهدف المضي قدماً في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والأولويات الحكومية ومسيرة التحول الديمقراطي حيث أضحت علاقة مصر بأوروبا بشكل عام وبالاتحاد الأوروبي بشكل خاص ترتكز على أسس صلبة تاريخية وعلاقات متنامية وعميقة قائمة على الشراكة الاستراتيجية.

فيديو قد يعجبك: