إعلان

مجموعة صينية تعرض على مصر تنفيذ 4 مشروعات باستثمارات مليار دولار

01:32 م الخميس 23 يونيو 2016

مجموعة صينية تعرض على مصر تنفيذ 4 مشروعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

التقت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، بوفد من  مجموعه سافبون ''Saf-Bon'' الصينية المتخصصة في إنشاء محطات تحلية المياه وتدوير المخلفات برئاسة نائب المدير العام "هي جانمينج".

ووفقًا لبيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أعربت المجموعة الصينية التي تعمل في هذا المجال منذ أكثر من 20 عامًا ومقيدة بالبورصة - والتي تزور مصر لأول مرة - عن تطلعها للاستثمار في مصر لتكون أولى المحطات الاستثمارية للمجموعة في الشرق الأوسط.

وتخطط المجموعة لتنفيذ 4 مشروعات في محافظات كفر الشيخ والقاهرة والفيوم بنظام (BOT)، وهي (محطة في كفر الشيخ لتدوير المخلفات بطاقة 1500 طن يوميًا، وواحدة في بلبيس بالقاهرة بطاقة 8000 طن في اليوم، وواحدة في الفيوم بطاقة 1500 طن يوميًا، ومحطة تحلية مياه بالفيوم بطاقة 50 مترًا مكعبًا في اليوم) بإجمالي استثمارات تبلغ مليار دولار تضخ على 4 سنوات.

وأكدت وزيرة الاستمثار، للمستثمرين الصينيين أن الحكومة ممثلة في الوزراء والمحافظين يعملون كفريق عمل واحد لتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لجذب الاستثمارات من مختلف الدول وخاصة دولة الصين الشقيقة التي توليها القيادة السياسة أهمية خاصة.

وشكلت ''خورشيد'' على الفور فريق عمل من الهيئة العامة للاستثمار لعقد جلسات عمل مطولة مع المجموعة، والتنسيق مع المحافظات المعنية لجمع المعلومات الفنية التي طلبتها المجموعة بهدف الخروج بنتائج إيجابية لهذه الزيارة الأولى لهم.

يذكر أن الصين تحتل المرتبة 23 في قائمة الدول المستثمرة بمصر حيث يعمل 1226 شركة صينية في مصر، ويبلغ إجمالي تدفقاتها الاستثمارية 500 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: