إعلان

عمومية "مصر الجديدة" تحول أزمة "كازينو الميرلاند" لـ "لجنة فض المنازعات"

10:54 ص الأحد 19 يونيو 2016

وزارة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قررت الجمعية العامة العادبة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أمس السبت، عدم السير في تنفيذ قرار إخلاء "كازينو الميرلاند" وعرض خلافاتها مع شركة "ماجيك دريمز" على "الكازينو ومشروع الشو لاند وحديقة الطفل" إلى لجنة فض المنازعات بوزارة الاستثمار.

وقالت شركة "ماجيك دريمز" خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذا القرار جاء بعد عرض موضوع كازينو الميرلاند كاملًا أمام الجمعية العمومية لـ "مصر الجديدة" وتم مناقشته بين الحاضرين.

وأضافت أن آراء الحاضرين من أعضاء الجمعية العمومية، وأعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات، وأعضاء الرقابة الإدارية، ولجنة تقييم الأداء، والمساهمين، أجمعت على رفض السير في التنفيذ، ولذلك تم اتخاذ القرار بالإجماع على عرض الثلاث مشاريع (كازينو الميرلاند والشو لاند وحديقة الطفل) على لجنة فض المنازعات بوزارة الاستثمار.

ونوهت "ماجيك دريمز" إلى أن هذا القرار يأتي لاتخاذ الحلول اللازمة بأقصى سرعة ممكنة حتى يتسنى لها - ماجيك دريمز - استكمال إنشاء المشاريع الاستثمارية بالحديقة وافتتاحها في أقرب وقت وذلك لصالح المستثمر والشركة والذي سينعكس على الاستثمار بشكل عام.

وقال ناصر سالم رئيس مجلس إدارة الشركة المستأجرة للمشاريع الثلاثة، إن الشركة بدأت العمل بمشروع كازينو الميرلاند عام 2008، وإن المشروع حتى الآن تكلف أكثر من 150 مليون جنيه ولم يعود على الشركة بأي ربح لأنه لم يعمل حتى الآن بسبب الإجراءات والطلبات التي جددتها شركة مصر الجديدة على العقد المبرم في 2008 بإنشاء جراج تحت مبنى الكازينو.

وأضاف سالم أن القضية التي تٌنظر أمام المحكمة هي على القيمة الايجارية لفترة الـ 8 سنوات السابقة، وهي فترة لم تستفد منها الشركة بأي شيء من المشروع لأنه قيد التنفيذ، وأن التأخر في التنفيذ يرجع إلى شركة مصر الجديدة وتعديلاتها على العقود أكثر من مرة.

وطالب سالم الدولة والحكومة بدعمه قائلًا :"إننا نحاول الاستثمار في مصر من قبل الثورة ونقوم بضخ ملايين الجنيهات وحتى اﻵن لم نجنِ أي ربح مادي، ومع ذلك سنستكمل لأننا نثق في القيادة المصرية والاقتصاد المصري ونريد أن نكون جزءًا من نهضة المجتمع مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان