إعلان

تراجع أسعار النفط تنخفض بسبب قوة الدولار وتوقعات زيادة إنتاج كندا

10:20 ص الإثنين 30 مايو 2016

أسعار النفط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين في ظل تأثر الأسواق بقوة الدولار وتوقعات زيادة إنتاج الرمال النفطية في كندا هذا الأسبوع.

لكن أسواق الخام حصلت على بعض الدعم مع بدء موسم السفر لقضاء عطلات الصيف في الولايات المتحدة الذي تزامن مع انخفاض إنتاج الخام الأمريكي إلى أدنى مستوى منذ سبتمبر 2014.

ووفقًا لوكالة رويترز، وصل سعر خام غرب تكساس الوسيط إلى 49.22 دولار للبرميل في الساعة 0656 بتوقيت جرينتش أي بانخفاض 11 سنتًا عن آخر سعر له.

وبلغ سعر التعاقدات الآجلة لخام برنت 49.10 دولار للبرميل بانخفاض 22 سنتًا.

وعلى الرغم من الارتفاع المتوقع في الإنتاج الكندي، قالت مجموعة (ايه.ان.زد) المصرفية إن دعم سعر خام غرب تكساس الوسيط "ما زال مستمرًا" نظرًا لانخفاض كبير في مخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي بلغ 4.2 مليون برميل إلى 537 مليون برميل بسبب الطلب القوي.

وقال تجار إن البداية الرسمية لذروة طلب موسم الرحلات الصيفية في الولايات المتحدة هي السبب الرئيسي وراء ارتفاع الطلب الموسمي.

وجاء ذلك في الوقت الذي هبط فيه إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام إلى 8.77 مليون برميل يوميًا وهو أدنى مستوى له منذ سبتمبر 2014 وبتراجع 8.77 بالمئة منذ وصوله إلى ذروته في يونيو 2015.

وفي أسواق النفط العالمية حصلت أسعار برنت على دعم من سلسلة من تعطل الإمدادات في نيجيريا حيث شن متشددون موجة هجمات على خطوط أنابيب النفط مما أدى إلى هبوط إنتاج البلاد إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من عشرين عامًا.

وستتركز الأنظار أيضًا على اجتماع تعقده أوبك في فيينا هذا الأسبوع على الرغم من أن معظم المحللين لا يتوقعون اتخاذ أي قرارات تؤدي إلى تغييرات في الإنتاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان