إعلان

وزير الصناعة: تخفيض سعر الغاز لمصانع الحديد والصلب إلى 4.5 دولار

07:05 م الأربعاء 09 مارس 2016

المهندس طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الحكومة قررت تخفيض سعر الغاز لمصانع الحديد والصلب من 7 دولارات الى 4.5 دولار للمليون وحدة حرارية، منوهًا إلى أن التخفيض سيعمل على تخفيض إيرادات الحكومة إلى 1,2 مليار جنيه ولكنه يوفر 1.4 مليار دولار في سعر الخام.

وأضاف وزير التجارة والصناعة، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن صناعة الحديد والصلب عانت من توقف الغاز خلال العام المالي وارتفاع أسعار الغاز إلى ٧ دولارات، مما أدى إلى أن تعمل المصانع بـ20 بالمائة من طاقتها الإنتاجية، لافتًا إلى أنه تم التباحث مع وزارة البترول في هذا الإطار.

وأكد أن التخفيض سيتم بشرط أن يعمل المصنع بكامل طاقته الإنتاجية وسيتم مراجعة تطبيق القرار كل ٣ شهور، مبينًا أنه بهذا التخفيض يكون سعر بيع الغاز لمصانع الحديد بنفس سعر بيع الغاز للأسمدة.

وقال وزير التجارة والصناعة، إن شركات الأسمدة ستقوم بتوريد كافة الكميات لوزارة الزراعة من الأسمدة على أن يتم السماح للشركات بتصدير باقي الكمية والسماح لها أيضًا بالبيع مباشرة للمزارعين بعد إعطاء وزارة الزراعة صحتها.

وحول قرار دعم الصادرات، قال الوزير إنه سيتم الدعم بقيمة 1.5 مليار دولار لمدة سنة وسيطبق على 4 قطاعات الغذائية والكيماوية والهندسية والغزل والنسيج، مشيرًا إلى أنه بتحقيق الشركة زيادة 25 بالمئة عن صادراتها العام الماضي ستحصل على دعم 50 بالمئة من قيمة الدعم الذي تحصل عليه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: