إعلان

3 بنوك حكومية تطرح شهادة ''بلادي'' باليورو للمصريين في الخارج

06:17 م السبت 12 مارس 2016

شهادة بلادي بالدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلنت 3 بنوك حكومية ''الأهلي المصري'' و''مصر'' و ''القاهرة''، إصدار وعاء ادخاري جديد باليورو يحمل أيضًا اسم شهادة "بلادي" وبذات الملامح الرئيسية التي تناسب مختلف رغبات العملاء وتلبي احتياجاتهم.

وأوضح بيان للبنك الأهلي المصري -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن الشهادة الجديدة اسمية تصدر للأشخاص المصريين الطبيعيين المقيمين بالخارج سواء باسمائهم أو لأبنائهم القصر ولمدة سنة واحدة أو ثلاث أو خمس سنوات بسعر عائد مميز بفئة مائة يورو ومضاعفاتها وبدون حد أقصى.

وأضاف أن سعر العائد ثابت طوال أجل الشهادة ويبلغ 2 بالمئة سنويًا للشهادة مدة سنة واحدة، و3 بالمئة للشهادة مدة ثلاث سنوات، و3,5 بالمئة للشهادة مدة 5 سنوات.

ويحتسب العائد عليها جميعًا اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء ويصرف العائد باليورو كل 6 شهور، ويمكن شراء الشهادة من خلال المواقع الالكترونية للبنوك المصدرة أو من خلال فروعها بالخارج دون تحصيل أي مصروفات علي الحسابات أو عمولات تحويل من البنوك المصدرة.

وأشار البنك، أنه تسترد الشهادة بعد انتهاء مدتها بكامل قيمتها وبذات عملة الإصدار، ويمكن استرداد الشهادة الصادرة لمدة 3 سنوات بعد مرور الستة شهور الأولى على الإصدار، وكذلك يمكن استرداد الشهادة مدة 5 سنوات بعد مرور السنة الأولى على الاصدار، ولا تسترد الشهادة مدة سنة واحدة إلا بعد انتهاء أجلها.

وألمح أنه كما هو مطبق على شهادات " بلادي "الدولارية فإن البنك المركزي المصري يضمن لمالك الشهادة الحق في تحويل عوائدها وقيمتها الاستردادية إلى حساب العميل خارج مصر باليورو وبدون حد أقصى للتحويل .

وتوقع البنك الأهلي المصري، أن تلقى شهادة "بلادي" باليورو إقبالًا كبيرًا من المصريين المقيمين بدول الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن إصدار الشهادة يأتي استجابة لرغبات المصريين المقيمين بدول الاتحاد الأوروبي في توجيه مدخراتهم من العملة الأوروبية الموحدة لخدمة الاقتصاد المصري، والاحتفاظ بها في وعاء ادخاري مميز يحافظ على تلك المدخرات وينميها مع رغبتهم في عدم تحويلها إلى أي عملة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان