إعلان

التضامن توقع اتفاق تعاون مع برنامج أممي لتطوير القدرات المؤسسية بالوزارة

03:47 م الخميس 10 مارس 2016

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الخارجية، اتفاقية تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، اليوم الخميس، بهدف تطوير القدرات المؤسسية والموارد البشرية لوزارة التضامن الاجتماعي.

ووفقًا لبيان للتضامن تلقى مصراوي نسخة منه، قام بتوقيع الاتفاقية كل من غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وأنيتا نايرودي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والسفير شريف رفعت مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة التعاون الدولي ممثلًا عن وزارة الخارجية المصرية.

كما شهد حفل التوقيع الدكتورة سيما بحوث الأمين العام المساعد للأمم المتحدة ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية، وحضر التوقيع أيضًا كبار المسئولين من وزارة التضامن الاجتماعي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ووفقا لاتفاقية التعاون الموقعة فإن الميزانية التي تم رصدها لمشروع التطوير تقدر بـ 2 مليون دولار ينفذ على مدار نحو ثلاثة أعوام، وتهدف لتعزيز القدرات المؤسسية لوزارة التضامن الاجتماعي، ودمج وتنسيق السياسات الاجتماعية داخل الوزارة من جهة وبين الوزارات الأخرى من جهة أخرى.

ويتضمن مشروع التطوير أيضًا تعزيز الوحدات القائمة أو التي أنشئت حديثًا في الوزارة، وتطوير قدرات موظفيها والعاملين في قطاع الحماية الاجتماعية والبرامج التي تستهدف رعاية مصالح الفقراء، كما يعمل المشروع على تطوير قدرة الوزارة على خدمة وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي "أن الوزارة تعمل على تنفيذ مبادرات جدية وملموسة تنعكس على تعزيز العدالة الإجتماعية وحماية الفئات الأكثر فقرًا، وهذا يتماشى تمامًا مع الدستور الجديد للبلاد ومع استراتيجية التنمية المستدامة".

وأوضحت أن الشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تركز بشكل مطرد على تطوير ودعم كفاءة برامج الحماية الاجتماعية وغيرها من مجالات التطوير المؤسسي، وتبذل الوزارة قصارى الجهود والموارد في تعظيم تمكين الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة وجميع الفئات الأولى بالرعاية والذي يعد شرطًا أساسيًا للوصول إلى التنمية المستدامة الشاملة والعادلة.

وشددت والي على أن "التجارب أثبتت أن لا أحد يستطيع أن يحقق إنجازًا بمفرده وهو ما يستدعي أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني للوصول إلى النتائج المرجوة".

ومن جانبها، أعربت أنيتا نايرودي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن سعادتها لمواصلة التعاون الناجح مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأضافت أن اتفاقية التعاون التي تولى الطرفان توقيعها "تعمل على دعم وزارة التضامن في تقديم الخدمات الأساسية للحماية الاجتماعية للفقراء والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان