إعلان

الإحصاء: تعداد السكان سيكون إلكترونيًا مثل الأردن.. وتنفيذه في نوفمبر

05:41 م الإثنين 22 فبراير 2016

اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ):

أعلن اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن التعداد العام للسكان في مصر سيتم تنفيذه خلال نوفمبر 2016 وسيكون إلكترونيًا، قائلًا "لقد غيرنا منذ شهرين منهجية التعداد لنتبع نفس الأسلوب الذي اتبعه الأردن نتيجة لما لمسناه من نتائج".

جاء ذلك في كلمة ألقاها الجندي أمام مؤتمر (إطلاق النتائج النهائية للتعداد العام للسكان والمساكن 2015) الذي عقد اليوم الاثنين في عمان تحت الدكتور عبد الله النسور رعاية رئيس الوزراء الأردني، وبحضور اللجنة الوزارية العليا للتعداد، وعدد من النواب والأعيان، ومدراء الدوائر، ورؤساء أجهزة الإحصاء العربية.

وقال الجندي "كنا مدركين في مصر لمزايا التعداد الإلكتروني ولكن التكاليف باهظة لإجرائه في بلد يقارب عدد سكانه نحو 90 مليون مواطن؛ إلا أنه واستنادًا للنتائج التي خرج بها الفريق الفني الذي تابع تعداد الأردن ذهبنا مباشرة وتحملنا التكاليف وسنغير كل المنهجيات حتى ننفذه على غرار ما تم تنفيذه في المملكة".

وأكد على أن التعداد بهذه الآلية الالكترونية يعد نقلة نوعية، مبينًا أن التعدادات السابقة كانت تظهر نتائجها بعد سنتين من انتهاء الأعمال الميدانية ليس فقط في الأردن ومصر وإنما في كل دول العالم.

وأعرب الجندي عن شكره لدائرة الإحصاءات العامة الأردنية لاستقبالها فريق مصري - رغم انشغالها - لمتابعة التعداد ونقل الخبرات، متقدمًا بالتهنئة للأردن على هذه النتائج، ومعربًا عن تمنياته بأن تصل مصر إلى نفس النتيجة.

يذكر أن التعداد العام للسكان في الأردن 2015 الذي أعلنت نتائجه في نهاية يناير الماضي، أظهر أن إجمالي عدد المصريين الموجودين في المملكة يبلغ حوالي 636 ألف مصري يتركز 390 ألف شخص منهم في محافظة العاصمة عمان.

ويبلغ إجمالي عدد سكان الأردن - وفقًا للتعداد - 9.5 مليون نسمة من بينهم حوالي 30 بالمئة جنسيات مختلفة نصفهم من السوريين (1.3 مليون سوري)، فيما يبلغ عدد الفلسطينيين الذين لا يحملون رقمًا وطنيًا 634 ألفًا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان