إعلان

ننشر أسعار الذهب اليوم في مصر وسط استمرار اشتعالها

12:12 م السبت 13 فبراير 2016

كتب- أحمد عمار:

واصلت أسعار الذهب في تسجيل ارتفاعها الملحوظ بالسوق المصري، مدعومة بنشاط البورصة العالمية للذهب.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب واصلت ارتفاعها الملحوظ في السوق المحلي، مدعومة بصعود سعر الأوقية في البورصة العالمية للذهب، والتي أنهت أفضل أسبوع لها في 4 سنوات.

وأوضح ''نجيب'' خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم السبت 285 جنيه مقابل نحو 281 جنيه يوم الأربعاء الماضي، وسجل الجرام عيار 18 نحو 245 جنيه، مقابل 240.45 جنيه الأربعاء الماضي.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 325 جنيه، مقابل 321 جنيه يوم الأربعاء الماضي، وسعر الجنيه الذهب سجل 2300 جنيه.

وأشار إلى أنه على رغم ارتفاع الأسعار محليا وعالميًا، إلا أن الأسواق مازلت غير مستقرة نتيجة وجود مضاربات في البورصة العالمية للذهب.

عالميا

خفضت أسعار الذهب أمس الجمعة بعد أن سجلت قفزة بلغت 5 بالمئة في الجلسة السابقة مع تعرضها لضغوط من مبيعات لجني الأرباح بعد أكبر سلسلة مكاسب في أكثر من سبع سنوات لكن المعدن النفيس أنهي أفضل أسبوع له في 4 سنوات مع إقبال المستثمرين على شراء الأصول الآمنة.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، تراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1238.30 دولار للأوقية (الأونصة) لكنه ينهي الأسبوع على مكاسب قدرها 5.5 بالمئة في رابع زيادة أسبوعية على التوالي وهي أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ أكتوبر 2011.

وقفز المعدن الأصفر يوم الخميس 5.3 بالمئة إلى أعلى مستوى له في عام عند 1260.60 دولار.

وانخفضت العقود الأمريكية للذهب تسليم أبريل 0.7 بالمئة لتسجل عند التسوية 1239.40 دولار للأوقية منهية الأسبوع على مكاسب قدرها 7.1 بالمئة وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ نوفمبر 2008.

وقال بوب هابيركورن كبير خبراء السوق لدى آر.جيه.او فيوتشرز في شيكاجو "شهدنا يوم الجمعة تراجعًا تصحيحًا وسط مبيعات لجني الأرباح."

وأضاف قائلا "المتعاملون يلتقطون أنفاسهم ويعيدون تقييم تحركاتهم في هذه المرحلة" مشيرًا إلى أنه يتوقع أن يرى صعودًا آخر للذهب بعد فترة تصحيح قصيرة.

وقال مستثمرون إن احتمالات استمرار صعود أسعار الذهب أفضل مما كانت في أربعة أعوام.

وقال كارستن فلريتش المحلل في كوميرتس بنك "الذهب قد يختبر مستوى 1260 دولارًا أو حتى 1300 دولار في الأسابيع القليلة القادمة لكن لن تكون مفاجأة لي إذا حدثت أيضًا بعض المبيعات لجني الأرباح."

فيديو قد يعجبك: