إعلان

جنرال إليكتريك: الحكومة تعرف مشكلات المستثمرين وهو ما يشعرنا بالراحة

05:31 م الإثنين 07 سبتمبر 2015

مؤتمر يوروموني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إيمان منصور وأحمد عمار:
تصوير - محمود بكار:

قال سفيان بن تونس رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة جنرال إليكتريك، إن مصر من أكبر الدول من حيث السوق وعدد السكان والثقة في الحكومة، فعلى الرغم من الثورة فإن هناك مؤسسات عاملة وبالطبع شركات كبرى في هذا السوق الهام.

وأشار "سفيان" خلال جلسة نقاشية بمؤتمر "يوروموني" الذي عقد اليوم الاثنين بحضور محرريّ مصراوي، إن الشركة تعمل في مصر منذ أكثر من 45 عامًا، ولديها أكثر من 500 عامل، كما أنها لديها خطة لأن يعمل في جنرال إلكتريك 95 بالمئة من المصريين.

وبين أن الشركة تعمل في مجالات الرعاية الصحية والنقل والطائرات النفاثة وعربات السكك الحديدية والإضاءة.

ولفت إلى أن الشركة تعمل على تلبية احتياجات الحكومة من الطاقة، ومنها أنها تعاقدت مع الحكومة لتوفير 2.7 ميجاوات خلال 6 أشهر فقط، منوهًا إلى أن جنرال إلكتريك انتهت بالفعل من هذا المشروع والذي بدأ أواخر 2014.

وأكد أن الحكومة كانت منفتحة ومتميزة بالشفافية في هذا المشروع، قائلًا "تحدثنا عن التحديات بكل شفافية وأعلنوا عن خطتهم للتعامل معها ونعرف ما نقوم به ونشعر بالراحة كمستثمرين بأنهم يعرفون المشاكل وعلاجها مما يحد منها، وكانت هذه هي المرة الأولى التي نعمل مع شركات مصرية 100 بالمئة، وكانت تجربة متميزة بكل المقاييس ساهمت في خلق 6000 فرصة عمل".

وأضاف "قاموا باستخدام 3 تطبيقات تكنولوجية جديدة في 60 موقعًا في مصر، وتعاملنا خلال هذا المشروع مع رئيس الوزراء والوزراء والبنك المركزي لتدبير العملة الصعبة".

ولفت إلى أن الشركة ساهمت في مشروع قناة السويس باستثمارات بلغت 200 مليون دولار، حيث أقامت مركزًا هندسيًا إقليميًا في المنطقة.

وتابع "مع وجود الأموال يمكنك تحقيق كل شيء ولكن المشكلة هي الوقت فالخطة الكهربية كانت تقضي بإقامة المشروع خلال 3 - 5 سنوات وحققناها في ست شهور".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان