إعلان

"أسمنت بورتلاند طره" توضح حقيقة إلغاء مشروع علاج أسر العاملين بالشركة

06:35 م الخميس 03 سبتمبر 2015

عمال اسمنت طره

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أرسلت شركة أسمنت بورتلاند طره التابعة لمجموعة السويس للأسمنت بيانًا صحفيًا لمصراوي ردًا على تصريحات لمحمود الصحفي، عضو اللجنة النقابية بالشركة، نشرها الموقع، بشأن وقف الشركة مشروع علاج أسر العاملين بالشركة.

وقالت الشركة في البيان إنها قامت بدورها كاملًا في الاهتمام بشئون العاملين لديها لإيمانها بأن العاملين هم صانعو النجاح والتميز في العمل، كما أن الشركة تخصص 4.4 مليون جنيه سنويًا للرعاية الطبية للعاملين بها.

وأضافت أنه في هذا الإطار، كان برنامج الرعاية الطبية لأسر العاملين جزءًا من اتفاقية في أبريل 2011 وكان الغرض الرئيسي من تلك الاتفاقية تخصيص 5 ملايين جنيه "لمرة واحدة" لخدمات من شأنها تحسين الرعاية الطبية لأسر العاملين.

وأوضحت الشركة أن إدارة خدمة التأمين الصحي لأسر العاملين هي مهمة رئيسية من مهام نقابة العاملين، وأنه من المفترض أن تكون على رأس أولوياتهم عند تقديم متطلباتهم السنوية والتي يتم بناءً عليها توزيع مخصصات موازنة الأنشطة الاجتماعية السنوية كجزء من موازنة الشركة السنوية.

ونوهت إلى أنها تدرك تطلعات الموظفين لتحسين وتطوير الخدمات الاجتماعية، ولذلك ستوفر الشركة الدعم الإداري لمعاونة نقابة العاملين في إيجاد مصادر جديدة و/أو مختلفة للتمويل والذي قد تستخدمه النقابة في تحسين الخدمات الاجتماعية ومنها خدمة علاج أسر العاملين - بحسب البيان.

وأشارت الشركة إلى أنه تماشيًا مع هذه الروح، فإن برامج الرعاية الطبية لأسر العاملين المقدمة ضمن نشاط الخدمات الاجتماعية بشركتي حلوان وأسمنت السويس تتم إدارتهما المباشرة من قبل النقابات العمالية للشركتين وليس من قبل إدارة الشركة.

ونفت الشركة أن تكون الإدارة اتخذت إجراءات عقابية ضد العاملين بسبب الإضراب الذي نظموه للمطالبة بأرباح غير محققة، موضحة أنها شركة تهدف عامة إلى بناء علاقات طويلة الأمد مع العاملين على أساس من الثقة المتبادلة بين جميع أطراف منظومة العمل.

وقالت: "كما أن الإدارة من جهة أخرى تبذل كل ما في وسعها لضمان أن جميع الموظفين لدينا يحصلون على التدريبات الملائمة، وأدوات السلامة اللازمة، وكذلك الأجور المناسبة والرعاية الطبية الجيدة كي يقوموا بأعمالهم بشكل جيد، ونحن نعلم أن نجاح الشركة يعتمد بالأساس على رضا وتفاني موظفينا، ولذا فنحن ممتنون لعملهم الشاق كما أننا ممتنون أيضًا لالتزامهم وولائهم لشركة أسمنت بورتلاند طره".

اقرأ أيضًا:

إدارة شركة أسمنت طرة تقرر وقف مشروع علاج الأسر

فيديو قد يعجبك: