إعلان

''أكسا العالمية للتأمين'' تعلن بدء أعمالها في السوق المصري

04:43 م الخميس 03 سبتمبر 2015

أكسا العالمية للتأمين تعلن بدء أعمالها في السوق ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة ''أكسا'' الفرنسية العالمية للتأمين اليوم الخميس بدء أعمالها في مصر وذلك بعد حصولها على ترخيص بيع التأمينات العامة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقال حسن الشبراويشي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لأكسا مصر خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس عقد بالقاهرة - حضره محرر مصراوي - إن الشركة تنوي استثمار 500 مليون جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة في مجال التأمين على الممتلكات عبر تأسيس شركة تأمين في هذا المجال تقوم على تقديم مجموعة كاملة من الحلول في جميع القطاعات.

وأضاف أن هذا المبلغ هو أكثر بكثير من الحد الأدنى الذي تشترطه هيئة الرقابة المالية لمنح الشركة رخصة العمل في التأمين على الممتلكات والتي حصلت عليها الشركة من الهيئة في أغسطس الماضي، وأن الشركة بدأت العمل في السوق المصري بالفعل ومستعدة حاليًا لاستقبال العاملين.

وأشار الشبراويشي إلى أنه بالنسبة لنشاط التأمين على الحياة، استحوذت شركة أكسا على شركة التجاري الدولي للتأمين بنسبة 100 بالمئة، وتم إبرام اتفاقية تأمين حصرية مع البنك التجاري الدولي لمدة 10 سنوات.

ونوه إلى أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وعد خلال لقاء مع وفد من شركة أكسا اليوم الخميس أن يصدر موافقته على استحواذ الشركة على شركة التجاري الدولي يوم الأحد المقبل عقب عودة وزير الاستثمار أشرف سالمان من رحلة الصين، حيث يشترط القانون المصري الحصول على موافقة رئيس الوزراء حين استحواذ أي شركة على أكثر من 10 بالمئة من أسهم شركة أخرى.

وفي ذات الإطار، أوضح الشبراويشي في تصريحات عقب المؤتمر الصحفي ردًا على سؤال لمصراوي بشأن تأخر الشركة في دخول سوق التأمين المصري مقارنة بدول عربية أخرى، أن سوق التأمين المصري يعتبر صغيرًا نسبيًا مقارنة بأسواق أخرى في المنطقة وتحتاج أي شركة للنمو فيه وقت طويل وهو ما كان ما يختلف مع استراتيجية الشركة خلال الفترة الماضية.

وقال إنه مع التطورات الأخيرة في الاقتصاد المصري، رأت الشركة في مصر سوقًا واعدًا خلال الفترة المقبلة وهو ما جعلها تدخل فيه بقوة وباستثمارات أكبر مما يتطلبه الحد الأدنى لأي شركة، منوهًا إلى أنه من الصعب حاليًا إعلان نية الشركة استهداف حصة سوقية محددة في سوق التأمين المصري، لأنه سوق صغير وما يهم الشركة حاليًا العمل على توسيع هذا السوق.

ودخلت شركة أكسا سوق البحرين في عام 1950، والسوق السعودي في عام 1968، ثم توالت التوسعات في عدد من دول المنطقة في العقدين الأخيرين.

ومن ناحيته، قال أندريه باران السفير الفرنسي بالقاهرة الذي حضر المؤتمر، إن شركة أكسا الفرنسية من أكبر شركات التأمين في أوروبا وعلى مستوى العالم حيث توظف أكثر من 160 ألف شخص، ولها أكثر من 100 مليون عميل في 59 دولة حول العالم.

وأضاف أن الشركة تهدف من خلال دخولها السوق المصري إلى نقل الخبرات وأفضل الممارسات ليكون لها دور في تنمية وتطوير الصناعة المالية في مصر خلال الفترة المقبلة، متوقع دخول عدد من الشركات الفرنسية الأخرى إلى السوق المصري في عدد من المجالات نظرًا لانفتاح مصر على العالم للاستثمار، وإمكانية المنافسة فيها بين الشركات وبعضها البعض.

وقال دينيس دوفيرن نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أكسا، ''يشير التطور النقتصادي المستمر في مصر بجانب زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة وثقة المستهلك المتجددة إلى زيادة حاجة الدولة إلى التوسع في قطاع التأمين. فتمثل أفريقيا بوجه عام ومصر على وجه أخص أهمية استراتيجية لمجموعة أكسا، ونحن ملتزمون بالاستثمار في إنشاء بنية تحتية قوية لخدمة عملائنا وتوفير حلول تأمينية متميزة والمساهمة في تنمية الاقتصاد المصري.''

وأشار جيروم دروش الرئيس التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى''أن منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا هما من أسرع المناطق نمواً على مستوى العالم ونحن على علم بالإمكانيات الكبيرة لهذا السوق.''

وأضاف قائلًا: ''إن جمهورية مصر العربية بالأخص أحد أولوياتنا في أكسا، ونحن سعداء ببدء أعمالنا في هذا السوق الحيوي.. نؤمن بشدة في إمكانيات مصر البشرية الهائلة ونتعهد بخلق العديد من فرص العمل بينما نقوم بتوسيع نطاق أعمالنا في مصر.''

فيديو قد يعجبك: