إعلان

البترول تنتهي من توصيل الغاز الطبيعي إلى مدينة الإسماعيلية الجديدة

11:15 ص الجمعة 07 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

انتهى قطاع البترول، من تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى مدينة الإسماعيلية الجديدة، تزامنًا مع افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة الجاري تنفيذها من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتخطيط وإقامة عدد من المدن الجديدة لخدمة المشروع القومي لتنمية محور قناة السويس واستيعاب العمالة الوافدة للعمل بالمشروعات الاقتصادية المخطط تنفيذها بعد افتتاح المحور.

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية من المهندس عادل خليل رئيس شركة سيناء للغاز المنفذة للمشروع والمسئولة عن توصيل الغاز لجميع مناطق سيناء.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية، إن توصيل الغاز الطبيعي إلى مدينة الإسماعيلية الجديدة يأتي تطبيقاً للفكر الجديد للحكومة القائم على التخطيط الأمثل للمدن الجديدة والذي يؤكد على ضرورة توصيل جميع المرافق لها قبل التنفيذ.

وأوضح رئيس شركة سيناء للغاز، أنه تم الانتهاء من المشروع بنهاية يوليو قبل التوقيت المخطط سلفاً، وذلك تحت إشراف الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وبالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتحديد مسارات خطوط الشبكة، ووزارة الزراعة لإختيار وتخصيص أنسب المواقع لإقامة محطة تخفيض ضغط الغاز بما أسهم في تقليل تكلفة إنشاء المحطة.

''وكذلك التكامل مع شركات قطاع البترول (جاسكو وغاز مصر) في المشاركة بتنفيذ الأعمال والمراحل النهائية من المشروع في توقيت قياسي مما أسهم في سرعة انتهائه''.

وبين أن فترة التنفيذ استغرقت نحو 5 شهور منذ اسناد المشروع إلى الشركة في نهاية فبراير الماضي، والذي تضمن القيام بأعمال الرفع المساحي والمسح الهندسي وتنفيذ التصميمات وتنفيذ مسارات شبكة الغاز ونقطة المأخذ وإنشاء محطة تخفيض الضغط وإضافة الرائحة والخط المغذي للمحطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان