إعلان

مسؤول: تأسيس 14.9 ألف شركة برؤوس أموال 25.4 مليار جنيه في 6 أشهر

12:43 م السبت 29 أغسطس 2015

علاء عمر الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال علاء عمر الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، إن عدد الشركات التي تم تأسيسها خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 14.969 ألف شركة برؤوس أموال مصردة بلغت 25.4 مليار جنيه.

وأضاف علاء عمر -خلال اجتماعه مع وفد غرفة تجارة عمان الذي يزور مصر حاليًا- أنه من المتوقع أن تتيح تلك الشركات نحو 127 ألف فرصة عمل.

وأشار إلى أن عدد الشركات التي تم تأسيسها خلال 2014 بلغ نحو 9.236 آلاف شركة مصرية برؤوس أموال مصدرة تبلغ 15 مليار جنيه، ومن المقدر لها أن تتيح 80 ألف فرصة عمل مباشرة.

وأوضح رئيس الهيئة، أن صافى الاستثمار الأجنبي المباشر بلغ خلال الشهور التسعة الأولى من العام المالي الماضي (2014-2015) نحو 5.7 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة كبيرة وواضحة مقارنةً بإجمالى 4.1 مليار دولار تحققت خلال العام المالي السابق له كاملاً.

وأكد عمر أن هيئة الاستثمار أقرت حزمة من الإصلاحات المؤسسية منها خفض رسوم تأسيس الشركات، وخفض الوقت اللازم لتأسيس الشركات إلى 72 ساعة، بالإضافة إلى إنشاء العديد من فروع مجمع خدمات الاستثمار التابع لهيئة الاستثمار في العديد من محافظات الجمهورية.

وبين أن هيئة الاستثمار، على وشك الانتهاء من نظام التأسيس الالكتروني للشركات.

ولفت إلى خطوات الحكومة لدعم الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع الطاقة، والذي تمنح الحكومة المصرية أولوية قصوى لمشروعاته، حيث تم تخصيص 6 مليارات جنيه للاستثمار في قطاع الطاقة من موازنة العام المالي الحالي (2015-2016).

كما تم إصدار تشريعات جديدة خاصة بالاستثمار في قطاع الطاقة، مثل قانون الرسوم والتعريفات، وقانون شراء الطاقة، بالإضافة إلى الحماية الحكومية التي يحظى بها المستثمر في قطاع الطاقة، فضلاً عن تخطيط الحكومة لإنتاج 30 ألف ميجا وات خلال السنوات العشرة المقبلة بمزيج من الطاقة التقليدية والطاقة الجديدة والمتجددة.

فيديو قد يعجبك: