إعلان

عبد النور: حزمة قوانين جديدة قريبًا لتلبية احتياجات التنمية الاقتصادية

02:59 م الأحد 05 يوليه 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن الحكومة تعكف حالياً على إجراء تطوير وتعديلات شاملة للعديد من القوانين والتشريعات لتلبية احتياجات التنمية الاقتصادية وخلق مناخ ملائم للاستثمار وبيئة تشريعية متطورة.

ووفقاً لبيان الوزارة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف خلال كلمته في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية بتشكيله الجديد، أنه سيتم طرح العديد من القوانين الجديدة منها مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة والذي سيعرض على مجتمع الأعمال والتجار خلال الأسابيع القليلة القادمة، بجانب عدد من القوانين الأخرى التي سيتم طرحها خلال المرحلة القادمة والتي تستهدف تحقيق المصلحة العامة.

وأكد الوزير أنه سيتم إجراء حوار مجتمعي مع مجتمع الأعمال بشأنها قبل إقرار تلك القوانين والتشريعات، حيث أن تنفيذ العديد المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد يأتي على رأس أولويات خطة التنمية الاقتصادية الشاملة التي تنفذها الحكومة.

وأوضح أن مشروع المثلث الذهبي من أهم المشروعات التي ستنفذها الحكومة حيث تذخر تلك المنطقة بالعديد من المعادن ذات القيمة الاقتصادية العالية كالذهب والفضة والفوسفات وغيرها من الخامات والمعادن.

وقال الوزير إن هناك مخططًا شاملًا ودراسات يتم إعدادها للاستفادة من تلك المنطقة وإقامة العديد من المشروعات على تلك الخامات لزيادة قيمتها المضافة وتوفير الآلاف من فرص العمل لأبناء الصعيد حيث من المقرر عرض المخطط العام لمشروع المثلث الذهبي في اجتماع بمجلس الوزراء غداً الاثنين كخطوة أولى على طريق تنفيذ هذا المشروع والذي يحمل الخير الكثير لمصر

وأشار إلى أن مجالس إدارات الغرف الجديدة جمعت ما بين الخبرة والشباب ليكون هناك ديناميكية في العمل حيث بلغت نسبة التغيير 46 بالمئة على مستوى الجمهورية، وبلغت نسبة الشباب داخل تلك المجالس 38 بالمئة، ويأتي ذلك في إطار تطوير عمل الغرف التجارية والارتقاء بقدرتها خلال المرحلة القادمة للمساهمة بشكل فعال في التنمية الاقتصادية.

ولفت عبد النور إلى أهمية المسئولية المجتمعية لمجتمع الأعمال والتجار، وأن هناك مشروعات ذات طابع اجتماعي يمكن أن تقوم بها الغرف التجارية للمساهمة في تقليل نسب الفقر داخل المجتمع وذلك من خلال الاهتمام بالمناطق الفقيرة والعشوائية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المنتشرة داخل القرى مما لها من تأثير إيجابي على توفير العديد من فرص العمل أمام الشباب وتطوير وتنمية هذه المناطق.

وطالب بضرورة الإسراع بالانتهاء من المقر الجديد للاتحاد ليكون مركزاً للإشعاع الفكري وملتقى للمناقشات والحوارات التي تساعد متخذي القرار على اتخاذ القرار السليم في العديد من الموضوعات والملفات الاقتصادية.

وأكد عبد النور أن مصر تواجه العديد من التحديات والمشاكل وحلها يرتكز على اتخاذ القرار السليم والتعاون والوحدة والعمل سوياً وأن تعلو المصلحة العامة دون النظر إلى المصالح الشخصية حيث أن مصر تمتلك الكثير من الإمكانات والقدرات التي تستحق أن العمل سوياً من أجل العبور من هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد حالياً.

فيديو قد يعجبك: