إعلان

الحكومة تفتتح مقرين جديدين لنقطة التجارة الدولية في دمياط وشمال سيناء

03:48 م الثلاثاء 28 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أنه تم افتتاح مقرين جديدين لقطاع نقطة التجارة الدولية بمحافظتي شمال سيناء ودمياط، لتوفير كافة آليات التجارة الإلكترونية بهدف التسويق والترويج لمنتجات المشروعات والمصانع في المحافظتين.

وقال الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، تلقى مصراوي نسخة منه، إن المقرات الجديدة تأتي في إطار استراتيجية الوزارة لخدمة مجتمع الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة في مختلف محافظات مصر، حيث أن المقر الجديد في دمياط يستهدف تقديم خدمات متطورة لتسويق وترويج منتجات الأثاث بدمياط عالمياً.

وأضاف أن المقر سيخدم المدينة الجديدة للأثاث المزمع إنشاؤها خلال المرحلة المقبلة، بينما يأتي المقر الآخر بمدينة العريش لخدمة مجتمع الأعمال في سيناء ومشروعات التنمية الجاري إنشاؤها لترويج منتجاتها وتسويقها وفتح مزيد من الأسواق الخارجية أمام تلك المنتجات.

ومن جانبها، أوضحت فيفي عوض وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ورئيس قطاع نقطة التجارة الدولية، أنه تم بدء التشغيل التجريبي خلال شهر يوليو الجاري 2015 لنقطة تجارة العريش المصرية الدولية بمحافظة شمال سيناء لتقديم خدمات التجارة الإلكترونية.

وأضافت أن هذه المشروع يهدف إلى التسويق والترويج لمنتجات سيناء خاصة المنتجات اليدوية والحرفية السيناوية والتي تتميز بالطابع التراثي الجاذب للمستهلك الأجنبي سواء من خلال مواقع نقاط التجارة الدولية أو موقع الاتحاد الفيدرالي لنقاط التجارة ومواقع الترويج العالمية المتصل بها القطاع‏ ضمن النهج المتبع لقطاع نقطة التجارة الدولية المصرية بإنشاء فروع في المدن الصناعية ومحافظات الجمهورية لفتح الأسواق العالمية للمنتجات المصرية.

وأشارت عوض إلى أنه تم تدريب العاملين داخل هذا المقر من شباب أوائل الخريجين من أبناء سيناء لنقطة التجارة بالعريش على أعمال وخدمات القطاع، واستخدام المواقع العالمية في التجارة الإلكترونية، بجانب موقع قطاع نقطة التجارة المصرية وموقع الاتحاد الفيدرالي لنقاط التجارة العالمية وغيرها.

ولفتت إلى أن هذا المقر جاء بناءً على مذكرة التفاهم الموقعة بين منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء والتي تم توقيعها في سبتمبر 2013 والذي أسفر عن تخصيص مقر لفرع النقطة بمبنى المحافظة بهدف خدمة سيناء بأكملها.

وقالت إنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين قطاع نقطة التجارة الدولية المصرية والغرفة التجارية بدمياط في فبراير 2015، وبناءً عليه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء نقطة تجارة دمياط الدولية - من تدريب كوادر أوائل الخريجين المعينين من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من أبناء المحافظة.

وتم بدء التشغيل التجريبيي للنقطة في يوليو 2015 الجاري لخدمة مجتمع رجال الأعمال والمنتجين والمصدرين وأصحاب الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، وسيقوم القطاع بالتعاون مع الغرفة تدريب صغار المنتجين وشباب الجامعة والخريجين على آليات التجارة الإلكترونية لنشر الوعي التصديري بالمحافظة - بحسب عوض.

فيديو قد يعجبك: