إعلان

عبد النور يغادر باريس بعد مشاركته بالاجتماع الوزاري لمنظمة التجارة العالمية

07:58 م الجمعة 05 يونيو 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- (أ ش أ):

غادر وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخري عبد النور، اليوم الجمعة، العاصمة باريس في ختام زيارة لفرنسا استغرقت ٢٤ ساعة ترأس خلالها وفد مصر المشارك في الاجتماع الوزاري المصغر لمنظمة التجارة العالمية وذلك على هامش أعمال اجتماع المجلس الوزاري للدول أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأكد عبد النور -في الكلمة التي ألقاها أمام الاجتماع- الاهتمام الذي توليه مصر بالنظام التجاري الدولي متعدد الأطراف، موضحًا أن سُبُل إرساء الثقة في هذا النظام ستعتمد على التوصل لبرنامج عمل ما بعد بالي في موعده المقرر بنهاية شهر يوليو القادم.

كما شدد على ضرورة أن يُصاغ هذا البرنامج بشكل يحترم البعد التنموي لجولة الدوحة ويراعي تلبية مصالح الدول الفقيرة فيما يتعلق بمسار الزراعة على وجه التحديد والذي يخدم شريحة كبيرة من مجتمعات تلك الدول ولا سيما الإفريقية منها، خاصة وأن المؤتمر الوزاري للمنظمة سيُعقَد وللمرة الأولى منذ إنشاء المنظمة على ارض إحدى تلك الدول وهي دولة كينيا خلال شهر ديسمبر المقبل.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يتم فيها دعوة مصر للمشاركة في اجتماع وزاري مصغر للدول أعضاء منظمة التجارة العالمية بعد الاجتماع الذي عُقِدَ في مدينة دافوس السويسرية في شهر يناير الماضي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان