إعلان

"إعمار مصر" تتوقع بدء التداول على أسهمها في البورصة المصرية الأحد المقبل

12:56 م الثلاثاء 30 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

توقعت شركة إعمار مصر للتنمية الحصول على موافقة البورصة المصرية على قيد وإدراج أسهم الزيادة والموافقة على بدء التداول يوم الخميس المقبل.

وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه -: "وبالتالي فإنه من المتوقع بدء التداول على أسهم الشركة في البورصة المصرية يوم الأحد الموافق ٥ يوليو ٢٠١٥ أو في حدود هذا التاريخ".

وكانت إدارة البورصة المصرية أعلنت اليوم الخميس أنه تم تغطية الطرح العام لأسهم شركة إعمار مصر للتنمية في البورصة المصرية 35.9 مرة تقريبًا، حيث بلغ إجمالي كميات أوامر الشراء المسجلة بسوق الصفقات الخاصة 3.231 مليار سهم، وكان عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام 90 مليون سهم.

واستمرت فترة الاكتتاب العام من يوم 16 وحتى اليوم الخميس 25 يونيو الحالي، بينما أشارت الشركة في وقت سابق إلى أنه تمت تغطية شريحة الطرح الخاص من قبل المؤسسات الاستثمارية المؤهلة والأفراد والمؤسسات من ذوي الخبرة والملاءة المالية، بمقدار 11 مرة بسعر الطرح.

وبلغ إجمالي الأسهم التي تم طرحها لشريحة الطرح الخاص 510 مليون سهم.

ونوهت الشركة من قبل إلى أن السعر النهائي الذي تم تحديده للاكتتاب في أسهم الطرح يبلغ 3.8 جنيه للسهم، وأنه بناء على سعر الطرح، سوف تبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج حوالي 17.6 مليار جنيه (أي ما يعادل 2.3 مليار دولار أمريكي).

ويشمل الطرح إصدار حتى 600 مليون سهم، (تُمثل نسبة حوالي 12.99 بالمئة من رأسمال الشركة بعد الزيادة كحد أقصى)، تم طرحها للبيع أمام المستثمرين من المؤسسات الاستثمارية المؤهلة في عدة بلاد من ضمنها مصر (وهو ما يسمى الطرح الخاص)، بالإضافة إلى شريحة الطرح العام.

وشددت إعمار مصر على أن شركة إعمار العقارية - الشركة الأم لشركة "إعمار مصر" - ستحتفظ بكامل أسهمها الحالية في "إعمار مصر"، والتي من المتوقع أن تمثل حوالي 87.01 بالمئة كحد أدنى من إجمالي رأس مال "إعمار مصر" بعد زيادة رأسمال الشركة.

فيديو قد يعجبك: