إعلان

اللجنة المصرية الصينية تجتمع لمتابعة تنفيذ ما اتفق عليه السيسي ببكين

04:11 م الأحد 14 يونيو 2015

اجتماع الوزير مع الجانب الصيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

استضافت وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة اليوم الأحد اجتماعات اللجنة الفنية المصرية الصينية المشتركة لمتابعة تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها مع الجانب الصيني خلال زيارة الرئيس السيسي للعاصمة الصينية "بكين" في ديسمبر الماضي.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أشار منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة خلال الاجتماع إلى أنه من المقرر عقد اجتماعات بين الجانبين المصري والصيني اليوم وغداً الاثنين لتحديد المشروعات التي سيتم تنفيذها وتمويلها من الجانب الصيني سواء من خلال استثمار مباشر أو من خلال الحصول على قروض ميسرة من مؤسسات التمويل الصينية.

وأضاف أن الحكومة المصرية تفضل الاستثمار المباشر بدلاً من الاقتراض، حيث أنه سيتم في نهاية الاجتماعات توقيع اتفاق إطاري بالأحرف الأولى لتنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ومن جانبه، أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن زيارة الوفد الصيني لمصر هو تجسيد للعلاقات القوية التي تربط كلا البلدين وتأتي بعد مرور 7 أشهر على زيارة الرئيس السيسي للصين والتي تم خلالها الاتفاق على إقامة شراكة استراتيجية للتعاون بين البلدين، حيث أن مصر ترحب بالاستثمارات الصينية في كافة القطاعات.

وقال وانج حيانجون رئيس الجانب الصيني في الاجتماعات إن حضور هذا الوفد الكبير من الجانب الصيني والذي يضم ممثلين لعدد من الوزارات بجانب كبرى مؤسسات التمويل الصينية يأتي تقديراً لدور ومكانة مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد "حيانجون" حرص بلاده على تنمية هذا التعاون والتوصل إلى مشروعات ملموسة تسهم في تنمية الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن هناك العديد من الاستثمارات الصينية الناجحة في مصر والتي ساهمت في الارتقاء بمنظومة الاقتصاد المصري في العديد من القطاعات ومنها الطاقة الجديدة والمتجددة والبتروكيماويات.

وترأس الجانب المصري للجنة وزيري الصناعة، والاستثمار، وبحضور ممثلين لوزارات المالية والكهرباء والنقل والتعاون الدولي، بينما ضم الجانب الصيني ممثلين لوزارات التجارة والتنمية، وعدد من البنوك الصينية ومنها بنك التنمية الصيني، وبنك التصدير والاستيراد، والبنك التجاري والصناعي، وصندوق التمويل الصيني الأفريقي، كما شارك في اللقاء سونج ايقوه سفير الصين بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان