إعلان

غدًا.. الإحصاء تصدر كتيب "اللمحة الإحصائية مصر 2015"

01:37 م الأحد 31 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إصدار  كتيب "اللمحة الإحصائية مصر 2015"  غدًا الاثنين الأول من يونيو، ويشمل الإصدار الجديد أحدث المؤشرات والمعدلات من الإحصاءات الديموجرافية.

وأشار الجهاز خلال بيان له اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الكتيب يشمل تغطية الإحصاءات السكانية والمواليد والوفيات والزواج والطلاق، والإحصاءات الاجتماعية التي تغطي إحصاءات التعليم قبل الجامعي، والتعليم الجامعي، والمؤشـرات الصحية، والإحصاءات الثقافية، والنشاط الفني.

ولفت إلى أن الكتيب يشمل أيضًا تغطية الإحصاءات الاقتصادية التي تغطي إحصاءات التجارة الخارجية، والمالية، والإحصاء الصناعي، وإحصاءات النقل، والاتصالات، وكذا إحصاءات السياحة، والبيئة.

وأضاف البيان أن هـذا الإصدار يتميز بما يتضمنه من بيانات ومعلومات خلال عامي 2013، و2014 والتي تعكس التغيرات التي طرأت على تلك الأنشطة في شكل مبسط على مستوى إجمالي يحقق سهولة وسرعة استخراج المعلومات والبيانات.

وأوضح البيان أنه بإتاحة هذا الإصدار يأمل الجهاز في توفير احتياجات مستخدمي البيانات من متخذي القرار والباحثين والأفراد والمؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان