إعلان

وزير التموين: سببان لارتفاع كميات القمح المحلي المورد هذا الموسم

01:23 م الأحد 31 مايو 2015

وزير التموين في مؤتمر الغرفة الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن مصر تخطو خطوات كبيرة نحو الانفتاح على كل دول العالم ومنها ألمانيا حيث أنه هناك علاقات متميزة بين مصر وألمانيا في كافة المجالات، وهناك شراكة على المستوى الاقتصادي، وألمانيا لديها خبرات كبيرة في مجال استخدام تكنولوجيا المخبوزات، ومصر تستفيد من هذه الخبرات.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الوزير خلال افتتاح مؤتمر نظمته الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بالقاهرة اليوم الأحد، أن مصر دولة محورية وتعتمد على مناشئ مختلفة في استيراد الأقماح عن طريق البورصات العالمية.

وأشار إلى أن ارتفاع كميات القمح المحلي التي تم استلامها من المزارعين هذا الموسم والتي تصل إلى 5 ملايين طن قمح محلي ترجع إلى إعلان أسعار مميزة لاستلام القمح قبل موسم الزراعة بوقت كافٍ وهو 420 جنيه للأردب مما شجع المزارعين على زراعة القمح، بالإضافة إلى نجاح منظومة الخبز التي وفرت الخبز للفلاحين في القرى والنجوع.

ولفت الوزير إلى أن نجاح منظومة الخبز شجع الفلاحين على عدم تخزين جزء من إنتاجهم كما كان يحدث في السابق خاصة وأن 60 بالمئة من المزارعين لديهم مساحات زراعية أقل من فدان، وكانوا يميلون إلى تخزين جزء من القمح المنتج لصعوبة الحصول على الخبز المدعم.

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر بمناسبة معرض المخبوزات الذي ستنظمه الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة في الفترة من يوم 12 إلى 17 من شهر سبتمبر المقبل بألمانيا والذي شهده أول رايش هوت رئيس الغرفة الألمانية العربية، وبيتر بيكر رئيس الاتحاد الألماني للخبازين ورئيس الاتحاد الدولي للخبازين وعدد كبير من المتخصصين في مجال المخبوزات.

فيديو قد يعجبك: