إعلان

نائلة جبر: "مشروعك" يحمي الشباب من الهجرة غير الشرعية

06:16 م السبت 30 مايو 2015

السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أشادت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، بالمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية، الذي تنفذه وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع 3 من البنوك الكبرى في محافظة الجيزة تحت شعار "مشروعك ".

وأكدت أن مثل هذه المبادرة كفيلة بفتح باب الأمل أمام آلاف العاطلين من الشباب لإيجاد فرص عمل مناسبة تساعدهم على الانخراط في التنمية بمشروعات خاصة بهم، بالإضافة إلى حماية الكثير منهم من الوقوع في براثن عصابات الهجرة غير الشرعية.

وقالت نائلة جبر ـ في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت - أن هذه المبادرة ومثيلاتها تعد حلولًا بديلة وفرصًا متاحة تعمل اللجنة على طرحها أمام للشباب أثناء اللقاءات الدورية التي تعقدها في أماكن تجمعاتهم بالمحافظات المختلفة لحمايتهم من الإقدام على مقامرة الهجرة غير الشرعية والانسياق وراء سماسرة الموت الذين يزينون لهم هذه التجربة على أنها حلم وردي.

وأضافت أن المطويات التي تتضمن كافة التفاصيل بشأن مبادرة "مشروعك" متوفر بجميع مقرات الوحدات المحلية بمحافظة الجيزة، وأن اللجنة قامت بطبع عدد منها وتقوم بتوزيعه على الشباب أثناء اللقاءات الشبابية التي تنظمها، والتي تنوي التوسع في عقدها خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت إلى أنه تم تحديد 4 مجالات لاستخدام القروض التي ستمنح للعملاء من خلال "مشروعك"، وهي تمويل شراء الآلات والمعدات والتجهيزات، وتمويل النشاط التجاري، وتمويل مشروعات الثروة الحيوانية، وتمويل المهن الحرة.

وأوضحت أن المطويات تتضمن تفاصيل الحد الأدنى لمساهمة المقترض في المشروع ومدة السداد والسماح وسعر العائد، لافتة إلى أن حجم التمويل يتراوح من 25 ألف جنيه إلى أكبر من 2 مليون جنيه وفقًا ما تسفر عنه دراسة المشروع، وأن مدة السداد أو السماح تترواح ما بين 12 شهرا و5 سنوات كحد أقصى.

وأوضحت أن البنوك المشاركة في المشروع ستحصل على ضمانات مناسبة وفقًا لظروف كل حالة، والتي يمكن أن يكون منها التأمين ضد مخاطر عدم السداد، والأخطار المادية القابلة للتأمين، والضمانات الشخصية المناسبة، والأوراق التجارية المؤرخة، وفقا لبرنامج السداد المقرر.

وبينت أن المستندات الأساسية المطلوبة تختلف طبقًا للتمويل حيث يتم تقسيمها إلى ثلاث فئات، هي تسهيلات حتى 25 ألف جنيه، وتسهيلات أكثر من 25 ألفا وحتى 250 ألف جنيه، وتسهيلات أكثر من 250 ألف جنيه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: